الاستخبارات الإسرائيلية تفشل للمرة الثانية في تقيم موقف حماس .

274-TRIAL-

غزة / سوا / قال موقع واللا العبري إن حركة حماس استطاعت جرّ الجيش الاسرائيلي لعملية البرية داخل قطاع غزة؛ من أجل أن تتمكن من قتل وخطف الجنود.وأكد الموقع أن هناك سوء تقدير لدى الاستخبارات الاسرائيلية للمرة الثانية، بعد فشلها في معرفة قدرات حماس الصاروخية، "حيث كانوا يظنون أن حماس لا ترغب في حرب برية، وأنها ستوافق على التهدئة المصرية".

وأشار إلى أن حالة من الاحباط أصيب بها كبار الضباط والجيش وصناع القرار على المستوى السياسي, لعجزهم عن معرفة ما تفكر فيه حماس, واستدل على ذلك بتصريح مسئولين اسرائيليين أن "حماس ستركع على ركبتيها، وستتعطش لوقف إطلاق النار".

وشدد الموقع على أن حماس على غير التوقع، يمكنها الصمود وتحمل القتال لفترة طويلة وبقدرات عالية, لأنها توقعت ذلك سابقا وأعدت لمثل ذلك جيدا".

من ناحية أخرى أدلى جندي اسرائيلي بشهادته عن الاشتباكات التي وقعت فجر الجمعة في غزة بالقول: "لم نر أيا من مقاتلي حماس الذين اشتبكنا معهم وكأننا نشتبك مع أشباح"، فيما وصف الموقع حال الجيش بأنه قضى ليلة مرعبة على حدود غزة.

وعن تكتيكات حركة حماس ذكر واللا الإسرائيلي، أن عناصر حماس لا يزالون مختفين ويخرجون للقتال عند تقدم القوات لوقت قليل، "فهم لا يخوضون قتالا مستمرا أمام الجنود، الذين يبحثون عن فتحات الأنفاق في المنطقة الحدودية

34
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد