بحث مواضيع متعلقة ببدء العمل بإنشاء مركز خالد الحسن لعلاج السرطان

none

رام الله / سوا/ بحثت اللجنة الطبية الهندسية المشتركة من وزارة الصحة والمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، اليوم الإثنين، عدة مواضيع متعلقة ببدء العمل بإنشاء مركز خالد الحسن لعلاج السرطان.

وناقشت اللجنة عدة قضايا تتعلق بالمخططات الهندسية للمركز من حيث عدد الأسرة وغرف العمليات والمختبرات والأشعة وكافة المرافق الأخرى، وذلك لضمان تطبيق المعايير العالمية في إنشاء مراكز علاج أمراض السرطان والاستعانة بالخبرات الطبية والهندسية في دول الجوار.

وأكد وزير الصحة جواد عواد أن العمل جار على قدم وساق لإنجاز هذا المشروع الوطني الضخم، مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا ومتابعة من الرئيس محمود عباس لإنشاء المركز الذي سيساهم في تخفيض التحويلات وبشكل كبير وتوفير العلاج لأبناء شعبنا.

وأشار رئيس "بكدار" محمد اشتية إلى ضرورة تظافر كافة الجهود من أجل توفير التمويل اللازم لإنشاء وتجهير المركز، الذي تقدر تكلفته بحوالي 300 مليون دولار.

واستعرض استشاري الأمراض والمعالجة بالأشعة في مركز الحسين للسرطان في الأردن جمال خضر، التجربة الأردنية في هذا المجال، مبديا استعداد المركز لتقديم الدعم والمشورة إضافة الى تدريب الكوادر الطبية في مجالات أمراض السرطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد