مركز حقوقي: الاحتلال يمارس انتهاكات بحق فلسطينيي 48

أراضي 48

غزة /سوا/ قال مركز الانسان للديمقراطية والحقوق، إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس العديد من الانتهاكات بحق فلسطينيي 48، دون تسليط الضوء عليها.

وذكر المركز في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه الثلاثاء، أن العديد من شخصيات الاحتلال أثناء ترشحها للانتخابات، تدعو ضمن برنامجها الانتخابي لحظر نشاط الفلسطينيين وممارسة التمييز العنصري بحقهم، إضافة إلى منعهم من إقامة فعاليات.

ويأتي اليوم العالمي للتضامن مع فلسطيني الداخل المحتل عام 1948م، لبيان معاناتهم واضطهادهم الذي يتعرضون له من قبل الاحتلال، ويسعى الفلسطينيون هناك  والبالغ عددهم1,546,353 أي بنسبة 12,52% من إجمالي عدد الفلسطينيين الكلي في يوم 31 يناير لتدويل قضيتهم للنظر فيها من قبل الجهات المعنية.

وأشار إلى أن النائب الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان"، كان قد دعا إلى يهودية الدولة ومنع الفلسطينيين من إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، وفي المقابل يعاني المواطنون هناك من التمييز العنصري بحقهم في جميع المجالات.

 وبلغت نسبة البطالة بين فلسطينيي 48 ما يتراوح 10%، وتتبع قوات الاحتلال وسائل قمعية من خلال تهويد وتهجير العديد من السكان الفلسطينيين في النقب والجليل ومصادرة خيمهم ومعداتهم، وعدم منحهم تراخيص للبناء، للضغط عليهم لترك أراضيهم رغم أنهم لا يملكون سوى 3% من الأراضي المقام عليها.

وأضاف المركز إن "خطة تطوير النقب التي شرعها الاحتلال عام 2015 لتهجير الفلسطينيين وزيادة عدد السكان اليهود إلى 900 آلف خلال عقد من الزمن، ووجود البلدات العربية تعيق تنفيذ ذلك، تقوم السلطات بطردهم واتباع طرق غير قانونية وتهجير قسري لهم في محاولة الضغط عليهم لترك أراضيهم".

وأوضح أن "الاحتلال الاسرائيلي ينتهك القانون الدولي والاتفاقيات الدولية، من خلال التميز العنصري والتهجير القسري، إضافة إلى بذل الجهود لمنع عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم، وفرض قوانين تعسفية لهدم البيوت"..

وتابع المركز :" في نفس الوقت تستمر الملاحقات السياسية بحق ممثلي الأحزاب والتجمعات العربية وناشطي المجتمع المدني، بهدف كسر شوكتهم والإجهاز على مقاومتهم للسياسات القمعية والعنصرية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد