نادي الأسير: الاحتلال يسعى لإسكات البرغوثي

مروان البرغوثي

رام الله / سوا / قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تسعى إلى طمس صوت القائد الأسير مروان البرغوثي، لأن آراءه ومواقفه من شأنها أن تزعزع الأكاذيب والأضاليل التي تنتهجها حكومة الاحتلال.

جاء ذلك تعقيباً على رفض المحكمة العليا للاحتلال التماساً تقدّمت به صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية مؤخراً، عقب رفض مصلحة السّجون منح إذن لمراسلي الصحيفة بدخول السّجن وإجراء مقابلة صحفية مع الأسير القائد والنائب في المجلس التشريعي مروان البرغوثي، ورفض الحكومة الإسرائيلية لطلبات سابقة تقدّمت بها العشرات من وسائل الإعلام العربية والدولية والإسرائيلية، وذلك بادّعاء أن تصريحاته "تعرّض الأمن الإسرائيلي للخطر"، علاوة على منع مصلحة السّجون خلال الأسابيع الماضية لعضوي " الكنيست " أيمن عودة وباسل غطاس من زيارته في السّجن.

وأضاف فارس أنّ منع الإعلام والنوّاب من اللّقاء بالبرغوثي يدلّ على حالة من الإرباك والتخبّط تعيشها المؤسسة الإسرائيلية بشكل عام، والحكومة بشكل خاص، لافتاً إلى أن الجدران والأسلاك لا يمكن أن تحجب صوت الفكرة.

يشار إلى أن صحيفة "هآرتس" كانت قد أوضحت أن سبب إصرارها على إجراء اللّقاء، هو "كون البرغوثي زعيم فلسطيني، يحظى بأعلى شعبية بين الفلسطينيين، ومن المهم أن يسمع الجمهور الإسرائيلي موقفه ورؤيته لحلّ الصّراع العربي الإسرائيلي".

يذكر أن سلطات الاحتلال حاكمت الأسير القائد البرغوثي لأكثر من عشرين مرّة بذريعة تصدير البيانات والآراء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد