غلؤون لهرتسوغ: "انت كاريكاتير المعارضة"

نتنياهو وهارتسوغ

القدس / سوا / قالت صحيفة "هآرتس" ان النقاش الذي اجرته الكنيست امس حول اقتراح بحلها، تحول الى تبادل اتهامات بين قادة المعارضة، حيث هاجمت رئيسة حركة "ميرتس" زهافا غلؤون، رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ (المعسكر الصهيوني) ووصفته بأنه "كاريكاتير المعارضة" في اعقاب دعوته الى التخلي حاليا عن المفاوضات السياسية والسعي الى الانفصال عن الفلسطينيين.

وقالت غلؤون لهرتسوغ: "لقد نسيت ما تعنيه المعارضة. انت تنشغل في ارتداء قناع اليمين ولا يهمك الدمار الذي تتركه من خلفك. الجمهور ليس بحاجة لك لكي يصوت لبيبي، انه بكل بساطة يستطيع مواصلة التصويت لبيبي".

ولدى تطرقها الى قول هرتسوغ بـ"اننا لسنا يمين متطرف ولسنا ميرتس"، قالت غلؤون: "لن اسمح لك بالتشهير بميرتس في حملتك التعيسة نحو فقدان القيم والتوجه. لا يوجد تناسق بين حارقي الاطفال وبين ميرتس، او التنظيمات التي تقدس حقوق الانسان. انا اذكرك بأن القتلة الايديولوجيين نشأوا في إسرائيل في مسطح معين، في الساحة الخلفية لليمين وليس في ساحة اليسار. لا اصدق انه يجب علي قول ذلك لك".

وانضم رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة الى الانتقاد وقال لهرتسوغ ان "الشعب سيفضل التصويت لليمين وليس لظل اليمين".

وقال هرتسوغ في خطاب القاه بعد غلؤون انه "يجب مكاتبة الواقع، والواقع هو انه طالما تواجد نتنياهو وابو مازن في السلطة فانهما لا يستطيعان التوصل الى اتفاق. انت تعرضين حلما وبينت يعرض جهنم".

يشار الى ان الكنيست رفضت في ختام النقاش مقترحات نزع الثقة عن الحكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد