بلير يصل القاهرة لبحث التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

132-TRIAL- اقاهرة / سوا / وصل توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط إلى القاهرة، قبل ظهر اليوم الأربعاء، بحسب مصادر دبلوماسية بمطار القاهرة.
وقالت المصادر إن بلير وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة قادما من إسرائيل التي زارها لمدة يومين لبحث تهدئة الاوضاع بين الاسرائيليين والفلسطينيين .
ومن المقرر أن يلتقي بلير عددا من المسؤولين المصريين لبحث المبادرة المصرية الخاصة بوقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين خاصة بعد موافقة إسرائيل علي المبادرة، بحسب المصادر ذاتها .
يذكر أن بلير قد زار القاهرة يوم السبت الماضي والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث الأوضاع في فلسطين .
وتأسست "اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط" في مدريد عام 2002، وهي لجنة دولية ترعى عملية السلام العربي الإسرائيلي، وتضم: الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.
ودعت مصر يوم الإثنين الماضي إلى مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة تنص على وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة و فتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.
وتشن إسرائيل منذ 7 يوليو/تموز الجاري، عمليةً عسكريةً على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، لوقف إطلاق الصواريخ من غزة، باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.
وتسببت العملية العسكرية ذاتها باستشهاد 208 فلسطينيين وإصابة أكثر من 1550 آخرين، بجراح متفاوتة، جلهم من الأطفال والنساء.
ومن المقرر أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في وقت لاحق من اليوم الأربعاء إلى القاهرة لبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة.
وفي مؤتمر صحفي عقده ب رام الله اليوم قال عضو اللجنة المركزية بحركة فتح نبيل شعث ،  إن الرئيس عباس سيلتقي خلال زيارته للقاهرة  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والقيادي في الحركة موسى أبو مرزوق لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف إطلاق النار.  4
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد