الحزب الشيوعي الصيني: دعمنا لإقامة الدولة الفلسطينية لن يتوقف

الحزب الشيوعي الصيني

رام الله /سوا/ أكد نائب مدير اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الحزب الشيوعي الصيني نينغ جي تشه، موقف بلاده المؤيد والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967.

وقال خلال لقائه بعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية ، في مقر مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية برام الله، اليوم الأحد، أن هناك تنسيقا على مستوى عال بين البلدين، والتعاون الثنائي على الصعيدين الاقتصادي والثقافي يتعزز يوما بعد يوم.

وشدد على أن حركة فتح هي حركة محورية في القضية الفلسطينية، وهي العمود الفقري ونواة حركة التحرر الوطني الفلسطيني، و الصين لامست انجازات الحركة في تحقيق حلم الشعب الفلسطيني في سبيل تحرره وإقامة دولته المستقلة، مشيدا بما حققته من انجازات وطنية ودورها الفاعل في إدارة شؤون الشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد اشتية عمق العلاقات التاريخية بين فلسطين والصين بشكل عام وحركة فتح والحزب الشيوعي الصيني بشكل خاص التي ترسخت منذ عام 1964 .

وثمن تلبية الحزب الشيوعي دعوة مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية لزيارة فلسطين والتواصل والاتصال مع حركة "فتح" لما فيها من تعزيز للعلاقات بين الجانبين .

وأشار اشتيه إلى أهمية التعاون والتوافق بين الصين وفلسطين، وحركة "فتح" والحزب الشيوعي الصيني الصديق، خاصة بعد تطوير طريق الحرير، وأن فلسطين تتطلع إلى أن تكون ضمن هذا المشروع، مؤكدا أهمية هذه الخطوة من قبل الأصدقاء الصينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد