الطيران الاسرائيلي يستأنف غاراته ويقصف منازل واراضي مزروعة

197-TRIAL- غزة / سوا/ عيسى محمد / عاود الطيران الحربي الإسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء شن عشرات الغارات الجوية على مناطق واسعة من محافظات قطاع غزة الخمس.
وطال القصف الجوي الذي توقف لست ساعات مناطق في شرق وجنوب ووسط مدينة غزة وشمال مدينة بيت لاهيا وشرق مدينة جباليا وغرب مدينة خانيونس وجنوب وشرق مدينة رفح واشتملت الأهداف على قصف منازل ومرافق بلدية وأراضي مزروعة ومواقع تدريب تابعة للمقاومة.
وعاودت اسرائيل قصفها للقطاع بعد اعلانها وقف اطلاق النار من طرف واحد وقبولها للمبادرة المصرية التي لم تعرض على حركة حماس ولاقت معارضة شديدة من الأذرع العسكرية.  وشارك في الهجوم العشرات من طائرات الاف 16 وطائرات الاباتشي وطائرات الاستطلاع الزنانة.
وبررت اسرائيل استئنافها للقصف لعدم التزام المقاومة بالتهدئة وهو ما برره رئيس وزرائها بنيامين نتياهو ووزير حربة موشيه يعلون باعطاء الاوامر لاستئناف القصف والرد على عشرات الصواريخ التي اطلقتها المقاومة منذ صباح اليوم.
واستهدفت المقاومة منذ ساعات الصباح البلدات الاسرائيلية بعشرات الصواريخ طالت تل ابيب وحيفا.
وقالت مصادر اسرائيلية في تصريحات اعلامية ان نتنياهو ويعالون اتخذا هذا القرار بعد ان رفضت حركتا حماس والجهاد الاسلامي المبادرة المصرية بوقف اطلاق النار واطلقتا عشرات القذائف الصاروخية على اسرائيل منذ صباح اليوم. 
وحذر نتنياهو من توسيع رقعة العملية العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة اذا رفضت حركة حماس المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار واستمرت في اطلاق القذائف الصاروخية على الاراضي الاسرائيلية.
من جهتها هددت وزيرة القضاء الإسرائيلية، تسيبي ليفني، حركة حماس بتوجيه ضربة عسكرية شديدة للغاية في حال عدم موافقتها على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليفني قولها خلال لقائها مع وزير الخارجية الألماني، اليوم الثلاثاء، إنه "إذا لم تستجب حماس للاقتراح، فإن إسرائيل ستواصل العمل ضدها بقوة، وأكثر من ذلك بكثير".
واعتبرت ليفني، أن "إسرائيل تمنح حماس فرصة لقبول الاقتراح المصري أيضا، وكبح سلاحها لتمنع بذلك ردا إسرائيليا موجعا سينزل عليها إذا واصلت إطلاق الصواريخ". وادعت ليفني أن إسرائيل قررت الاستجابة للاقتراح المصري "من موقع القوة وبشروطنا.
78
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد