المالكي وأمين عام الاتحاد في لقاء ثنائي

المالكي

رام الله / سوا/ شكلت زيارة معالي وزير الخارجية والتعاون الفلسطيني، الدكتور رياض المالكي ولقاءه مع الأمين العام للاتحاد السيد فتح الله السجلماسي مناسبة هامة لبحث مختلف جوانب التعاون في إطار الاتحاد من أجل المتوسط والتأكيد على المشاركة الفاعلة للجانب الفلسطيني في أنشطة ومبادرات الاتحاد.

ومن من بين الموضوعات التي تم مناقشتها، حلل الطرفان الخطوات القادمة لمشروع تحلية المياه في قطاع غزة ، حيث سينعقد اجتماع بمشاركة مؤسسات التمويل الدولية المعنية في برشلونة في فبراير من أجل اعتماد آلية تمويل المشروع

وزار ، بصحبة السفير الفلسطيني في مدريد، السيد موسى عامر عوده، لمقر الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط في 19 يناير، حيث عقد مباحثات مع أمين عام الاتحاد السيد فتح الله السجلماسي.

 وشكلت الزيارة فرصة لبحث مختلف جوانب التعاون في إطار الاتحاد من أجل المتوسط والتأكيد على المشاركة الفاعلة للجانب الفلسطيني في أنشطة ومبادرات الاتحاد.

وقد ركزت المباحثات أيضاً على مشروع محطة تحلية المياه في قطاع غزة المعتمد من قبل الاتحاد من أجل المتوسط، والذي يهدف إلى إنشاء محطة تحلية ضخمة ملحق بها مرافق إمداد المياه التي ستوفر مياه الشرب لأكثر من 1.8 مليون مواطن فلسطيني بقطاع غزة، مما يمثل حلاً طويل الأجل لأزمة نقص المياه الحادة والمستمرة في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد