اتحاد المرأة يتلقى رسائل مساندة من المنظمات النسائية العالمية

147-TRIAL- رام الله / سوا / تلقت الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية رسائل تضامنية من عدد من المنظمات النسائية العالمية المنضوية في إطار الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي "اندع". 
وعبرت الاتحادات خلال رسائلها عن تضامن واسناد المرأة في البرازيل والاورغواي والبرتغال والصحراء الغربية للمرأة الفلسطينية التي تواجه مع شعبها آلة الحرب الاسرائيلية دفاعا عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة على الأراضي المحتلة.
وطالبت الرسائل مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في وقف العدوان وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، مؤكدة تأييدها لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة المستندة الى انهاء الاحتلال وازالة المستوطنات وحق عودة اللاجئين. 
وندد المكتب الاقليمي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في رسالته بارتكاب الاحتلال للمجازر الجماعية بحق العائلات الفلسطينية معبرا عن استنكاره لعدم وجود موقف عربي موحد يقف في وجه الاحتلال الاسرائيلي وغياب سياسة تعمل على تأمين صمود الشعب الفلسطيني.
ودعا اتحاد نساء الاورغواي إلى ابداء المزيد من التضامن مع قضية الشعب الفلسطيني، وإلى الالتفاف العالمي حول قضية الشعب الفلسطيني مشيرا الى استمرار الاحتلال الاسرائيلي في هجماته العدوانية على الشعب الفلسطيني.
وفي رسالة النساء في الصحراء الغربية عبرن عن مساندتهن وتضامنهن مع النساء الفلسطينيات مطالبات بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. 
وجاء في رسالة وردت من كونفودرالية تأكيد النساء البرازيليات على إسناد ودعم الشعب الفلسطيني ونضاله للخلاص من الاحتلال، كما عبرت الرسالة عن شجب المرأة البرازيلية للعدوان الاسرائيلي الذي حصد مئات القتلى من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال والمسنين وتجاهل الاحتلال وعدم التزامه بالقانون الدولي وشرائع حقوق الانسان مطالبا بحماية الشعب الفلسطيني وفقا للقانون الدولي. 210
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد