قلقيلية: المحافظ يلتقي محافظ سلطة النقد ويطلعه على واقع محافظة قلقيلية

none

قلقيلية/سوا/ التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم محافظ سلطة النقد عزام الشوا والوفد المرافق له.

وحضر اللقاء : العقديد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ومدراء البنوك، ورجال أعمال من المحافظة، وممثلون عن الغرفة التجارية.

وخلال اللقاء رحب المحافظ ... محافظ سلطة النقد، وأشاد بالجهود التي تقوم بها سلطة النقد باعتبارها ناظماً للعملية المصرفية، وأشار إلى أن محافظة قلقيلية والتي تعيش ظروفاً استثنائية منذ وقوعها تحت الاحتلال تحتاج إلى عملية تنمية شاملة وهذه التنمية يجب أن تشارك بها كافة القطاعات، داعياً إلى جلب استثمارات جديدة من القطاع الخاص وخاصة البنوك وذلك لإحداث نقلة نوعية في عملية التنمية وبهذا نعزز صمود المواطنين.

وأطلع المحافظ .. محافظ سلطة النقد على واقع المحافظة، وما تعانيه في ظل سياسة الاستيطان والجدار، مشيراً إلى أنه ورغم هذه الظروف التي تعاني منها المحافظة إلا أنه تحققت نجاحات عديدة وأبرزها في القطاع الزراعي حيث تم إدخال أصناف جديدة مثل الفواكه الاستوائية والجوافة  الأمر الذي أعطى مؤشرات ايجابية حول جدوى الاستثمار في القطاع الزراعي، داعياً لتقديم المزيد من الدعم للمحافظة، وتميزها ايجابياً لما تعانيه من استهدافات إسرائيلية وخاصة مع وجود الآلاف من الدونمات خلف الجدار ووجود تجمعات سكانية كما هو الحال في منطقة جورة عمرة التي تفتقد للمياه.

من جهته عبر محافظ سلطة النقد عن سعادته وجوده بمحافظة قلقيلية مشيرا  إلى أن هذه الزيارة جاءت بعد استلام منصبه الجديد وهي تأتي في إطار تعزيز العلاقات والاطلاع على الأوضاع الاقتصادية للمحافظة وما تتعرض له من إشكاليات وتحديات ودراسة كيف يمكن للقطاع المصرفي أن يساهم في دعم عجلة التنمية إلى الأمام، وثمن جهود محافظة قلقيلية وطواقمها التي تعمل على تعزيز صمود المواطنين ليبقوا ملتصقين بأرضهم.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بالواقع الاقتصادي والآليات التي يمكن من خلالها دفع العجلة الاقتصادية إلى الأمام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد