الفتياني يهنئ ابناء الطائفة السريانية المحتفلين بعيد "الغطاس"

none

 أريحا/ سوا/ نقل محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء الطائفة السريانية المحتفلين بعيد عماد السيد المسيح (الغطاس).

جاء ذلك خلال استقبال الفتياني اليوم الثلاثاء، موكب النائب البطريركي للسريان الأرثدوكس في فلسطين والأردن والأراضي المقدسة، البطريرك مار سيوريوس ملكي مراد، ووفد من أبناء الطائفة السريانية في مقر المحافظة، بحضور قادة الاجهزة الامنية والشرطية ووجهاء المحافظة.

وقال الفتياني: "إن الرسالة التي حملها السيد المسيح هي رسالة محبة وسلام، وشعبنا بمسلميه ومسيحيه موحد وما يميزه هو التناغم الاجتماعي وهدفه واحد وهو الحرية والاستقلال والعيش بسلام كسائر شعوب الأرض".

 واستنكر منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي للحضور الرسمي مشاركة أبناء شعبهم فرحتهم ومراسم وطقوس عيد الغطاس على نهر الأردن للسنة الـ17 على التوالي خارقة بذلك الاتفاقيات الموقعة، مشيرا إلى أن إسرائيل تخرق كل الاتفاقات والالتزامات والتي تمس حرية العبادة والوصول الأماكن الدينية..

 بدوره، أكد المطران ملكي مراد حسن العلاقات بين مسيحي ومسلمي فلسطين ، وقوة النسيج الاجتماعي، قائلا: "إن الشعب الفلسطيني موحد تسوده قيم التعاضد والتلاحم في وجه ما يتعرض له من استهداف واضح من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ونحن نصلي من أجل ان يعم السلام في ارض السلام وأن تنعم شعوب المنطقة بالأمن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد