مقبول: موقف أوروبا من المستوطنات خطوة لتحديد العلاقة مع الاحتلال

امين مقبول

رام الله / سوا/ اعتبر أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول مواقف الاتحاد الأوروبي وفرض قرارات عقابية ضد المستوطنات الاسرائيلية خطوة جيدة، وأولى في تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال.

وأكد مقبول في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الاثنين، على ضرورة ان تقلق هذه المواقف دولة الاحتلال، باعتبارها خطوة أولى نحو تحديد العلاقة مع المستوطنات الاسرائيلية ودولة الاحتلال كدولة تتحدى الاتحاد الأوروبي وتضرب بعرض الحائط قرارات المجتمع الدولي.

وحول طرح الاحتلال مشروع قانون لإلزام شركات إسرائيلية دخول الضفة الفلسطينية، قال: غطرسة حكومة الاحتلال تدفعها نحو التحدي واتخاذ قرارات وإجراءات تتحدى فيها المجتمع الدولي وقراراته، معتبراً هذا التحدي "عبارة عن بداية نهاية التعنت الاسرائيلي".

وأشار إلى قول أحد قادة دولة الاحتلال: "إن إسرائيل أصبحت معزولة في العالم وأن نتنياهو يقودها إلى الهاوية"، واصفاً إجراءات دولة الاحتلال بـ"الغبية والمتعجرفة"، مشدداً على أنها تشكل بداية نهاية الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي.

وفي سياق آخر، اعتبر مقبول قيام المستوطنين بخط شعارات ضد المسيحيين أمر خطير، مؤكداً أن التطرف الذي غذته حكومة المستوطنين وسط المجتمع الاسرائيلي سيرتد عليها وعلى شعبها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد