كتل بيرزيت الطلابية تتبادل التهنئة بالمصالحة بيوم المناظرة الانتخابية

رام الله / سوا / تبادلت الكتل الطلابية المتنافسة في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت ، التهنئة بتحقيق المصالحة الوطنية، وإن كانت لم تتوقف عن منافسة نفسها لإثبات أنها تستحق أكثر من غيرها الفوز بأصوات الطلبة.

وتشارك في الانتخابات ست كتل طلابية، هي: كتلة الوفاء الإسلامية الامتداد الطلابي لحركة ’ حماس ’،  والتيار الطلابي التقدمي، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي الامتداد الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتلة الوحدة الطلابية الامتداد الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكتلة الشهيد ياسر عرفات الامتداد الطلابي لحركة ’فتح’، وكتلة فلسطين للجميع الامتداد الطلابي لجبهة النضال الشعبي.

وبعد 3 جولات محمومة من تقديم البرامج الانتخابية، والرد على أسئلة اللجنة التحضيرية للانتخابات، تعانق مناظري، كتلتي الوفاء الإسلامية وياسر عرفات، في مبادرة من مناظر الأخيرة، للتأكيد على الوحدة الوطنية، التي هتف بها مناصرو الكتل.

وركز مناظرو الكتل الستة على مباركة خطوة الوصول لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، متمنين إتمام الوحدة الوطنية، وإنهاء كافة الظواهر التي ارتبطت بالانقسام، مع دعوتهم لضرورة الإسراع في إنجاز الوحدة الوطنية على أرض الواقع كي يتمكن أبناء شعبنا من الوقوف موحدين في وجه المخططات والإجراءات الإسرائيلية، بحق كل ما هو فلسطيني.

وفيما يتعلق بالقضايا التعليمية والطلابية، التقت معظم الكتل المتنافسة التأكيد على ضرورة وضع حد لارتفاع الأقساط الجامعية، وتعديل دستور مجلس الطلبة، والحد من ’خصخصة الجامعة’، والعمل في إطار الوحدة الوطنية للارتقاء بالطلبة والجامعة، وإدخال مساقات جديدة تتعلق بالأسرى وبقضايا وطنية أخرى، والتركيز على تغيير سياسات التعليم بعيدا عن التلقين، الأمر الذي يسهم في تعزيز الثقافة الوطنية، واستحداث لجنة مختصة بطلبة ’السكنات’ للمحافظة على حقوقهم، إلى جانب الشفافية في عمل المجلس من خلال نشر محاضر جلساته وجعلها جلسات علنية، ونشر تقريره المالي.

وعبر رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات وعميد شؤون الطلبة محمد الأحمد، عن أمله في أن يثبت الطلبة قدرتهم على خوض انتخابات نقابية نزيهة، تنعكس على موقع الجامعة الأكاديمي النموذجي في فلسطين والعالـم، ودورها الطليعي في قيادة الحركة النضالية الفلسطينية.

وطالب الأحمد الكتل الطلابية الـمشاركة الالتزام الكامل بأخلاقيات العمل الانتخابي، وتكريس الانتخابات لخدمة الـمصلحة العامة لطلبة الجامعة، ولفت إلى أن إدارة الجامعة تنظر للـمجلس كشريك مهم يقع على عاتق القائمين عليه مجموعة من الـمسؤوليات والواجبات.

ودعت اللجنة التحضيرية طلبة الجامعة، وعددهم 8500 طالبة وطالب، إلى أعلى مشاركة في عملية الاقتراع، التي ستبدأ اعتبارا من الثامنة والنصف من صباح غد الأربعاء، وتستمر حتى الرابعة عصرا، مشددة على ضرورة أن يحمل الطالب بطاقته الجامعية كشرط لإتمام عملية التصويت.

وبينت اللجنة أنها خصصت 5 قاعات للتصويت، موزعة حسب السنوات الدراسية للطالب.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد