اتفاقية لدعم القطاع التربوي في مدينة القدس

none

القدس /سوا/ وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، اليوم الخميس، اتفاقية لدعم أنشطة ومشاريع الوزارة التي تنفذها في مدينة القدس خلال عام 2016 بالتعاون مع اللجنة الوطنية، بتمويل من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وتتضمن الاتفاقية دعم عقد دورة تدريبية للأطر التربوية لمدارس القدس الشريف، وعقد دورة تدريبية للشباب في أحد المجالات المهنية، وتقديم الدعم لإحدى مدارس البنات في مدينة القدس، ودعم إحدى المؤسسات العاملة على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح صيدم أن وزارة التربية واللجنة الوطنية تسعيان من خلال توقيع هذه الاتفاقية، والتي تأتي ضمن إطار التعاون المستمر والعمل المشترك، إلى تعزيز النظام التربوي والأطر العاملة في قطاع التربية في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.

وأعلن عن مبادرة "الأمن الثقافي التربوي" التي تسعى الوزارة وبالتعاون مع اللجنة الوطنية من خلالها لتعزيز وحماية موروثنا الفكري والثقافي والعلمي ونقلها لأطفالنا والأجيال القادمة، لرفع الوعي وترسيخ الهوية الثقافية والوطنية لدى أبناء شعبنا، وتعليم وبناء أجيال قادمة قادرة على مواجهة الاحتلال ومخططاته المستمرة في سلب الأرض وتزوير الحقائق وتهجير الإنسان، كما سيتم اعتماد أيام لمناسبات جديدة للاحتفاء بها من أجل هذه الغاية وهي "يوم الشعر" و"يوم المسرح" و"يوم الموسيقى".

بدوره، شدد السوداني على وجوب تأكيد شعار الأمن الثقافي والتربوي الذي يتم تجسيده كرؤيا بين وزارة التربية واللجنة الوطنية، حيث تتوجه هذه الاتفاقية لدعم المؤسسات المقدسية التي تتعرض للإغلاق والاستهداف من قبل الاحتلال.

وأثنى على الجهود التي تقدمها وزارة التربية والتعليم العالي في رفعة أبناء شعبنا وتقدمه ورقيّه، وسعيها الدائم لأداء رسالتها الفضلى في بناء مجتمع فلسطيني مبدع ومتعلم ومثقف، وعلى قدر عالٍ من الوعي تجاه مسؤولياته الوطنية.

وأكد السوداني أن الشراكة بين اللجنة الوطنية ووزارة التربية والتعليم العالي وفي إطار جامع هو منظمة التحرير الفلسطينية، هي شراكة متميزة ومتقدمة لوضع السياسات والخطط التنموية والتطويرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد