محافظ سلطة النقد يقوم بجولة في طولكرم يلتقي بمجموعة من الصرافين

none

طولكرم/سوا/ قام محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا ، بجولة موسعة في مدينة طولكرم، بدأها بلقاء محافظ محافظة طولكرم السيد عصام أبو بكر، الذي أشاد بدور سلطة النقد الفلسطينية في رعاية القطاع المصرفي وتطويره من خلال دعم البنوك وتقديم الخدمات المتعددة لرجال الأعمال وعموم المواطنين، مؤكداً على التعاون المشترك مع سلطة النقد والقطاع المصرفي وتوثيق العلاقات معها وصولاً لخلق واقع اقتصادي أفضل في محافظة طولكرم.

وأشار محافظ سلطة النقد عزام الشوا إلى أن زيارة محافظة طولكرم تأتي بهدف التعرف عن قرب على احتياجات القطاع المصرفي والشركات العاملة في مجال الصرافة بالمحافظة وتنظيم عملها وفق القانون، والاجتماع برجال الأعمال وممثلي القطاعات الاقتصادية بالمحافظة.

وقدم المحافظ أبو بكر شرحاً حول التحديات التي تواجه المحافظة وخاصة في ظل الإجراءات الاحتلالية  وإعاقة النشاط الاقتصادي، مشيراً للخطة الاستراتيجية التنموية لمحافظة طولكرم والتي أعلن مجلس الوزراء عن تبنيها، إضافة للمباشرة بإعداد الخارطة الاستثمارية لمحافظة طولكرم برعاية البنك الإسلامي العربي وبالتعاون مع الغرفة التجارية وكافة القطاعات الاقتصادية بالمحافظة.

ثم زار المحافظ الشوا بلدية طولكرم والتقى بالسيد إياد الجلاد رئيس البلدية، وتم التباحث في سُبل تحسين الحياة الاقتصادية في طولكرم وتطوير كافة القطاعات الاقتصادية، وأهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز التنمية، وخاصة في ظل الأوضاع السياسية الراهنة.

وأشار المحافظ إلى الدور الذي تقوم به سلطة النقد في متابعة أوضاع البنوك كافة في محافظات الوطن بشكل عام رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وقدم الجلاد شرحا مفصلا عن الوضع والنمو الاقتصادي والتجاري في مدينة طولكرم، بالإضافة إلى تأثير الإغلاقات الإسرائيلية للمعابر والحواجز الاحتلالية على  الواقع الاقتصادي، مشيراً إلى أن التواصل والتفاعل مع سلطة النقد والاطلاع على كافة القضايا الاقتصادية والمالية من خلال المؤسسات ذات الاختصاص من شأنها المساعدة في تطوير الرؤية الاستراتيجية المالية خلال السنوات القادمة.

كما اجتمع المحافظ برئيس غرفة تجارة وصناعة طولكرم إبراهيم أبو حسيب وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وتم استعراض الأوضاع الصعبة التي يعاني منها تجار طولكرم بشكل خاص في ظل الإجراءات الإسرائيلية، وسبل التعاون المشترك مع سلطة النقد من أجل خدمة ومساعدة التجار، وسبل جذب وتشجيع الاستثمارات.

وأشاد معالي المحافظ بصمود وإبداع محافظة طولكرم في مواجهة الأزمات والصعوبات. وأكد على أهمية الزيارة والتي تهدف إلى الاطلاع على الأوضاع الاقتصادية والمالية، مشيراً إلى أن سلطة النقد تسعى لتحقيق الاستقرار النقدي والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار المالي.

وعقد محافظ سلطة النقد لقاء في الغرفة التجارية مع مجموعة من الصرافين، وتم تناول المشاكل والمعوقات التي تواجههم في عملهم، وآفاق التعاون المشترك بينهم وبين سلطة النقد. وأشاد الشوا بالدور الذي تؤديه شركات الصرافة في دعم الاقتصاد الوطني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد