الكتلة الإسلامية بغزة تستنكر اقتحام الاحتلال لجامعة بيرزيت

none

غزة / سوا / استنكرت الكتلة الإسلامية بغزة اليوم الاثنين 11/1/2016 اقتحام قوة عسكرية اسرائيلية لحرم جامعة بيرزيت ومداهمة مقر مجلس الطلبة ومصادرة وثائق تخص الطلبة .

وكانت قد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال حرم الجامعة فجراً، وداهمت عدة مباني فيها، ودمرت باب المبنى الرئيسي لمجلس الطلبة ، وصادرت ممتلكات من مخازن الكتل الطلابية، بعد ان عاثت فسادا وخرابا في ممتلكات الجامعة والطلبة.

وجاءت عملية الاقتحام بالتزامن مع اعتقال سكرتير لجنة التخصصات في مجلس الطلبة أسيد البنا من منزله في مدينة رام الله ، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأكدت الكتلة أن هذه الممارسات تبرهن على همجية الاحتلال وسياساته الرامية إلى محاربة التعليم، الذي يعد ركيزة أساسية لتنمية المجتمعات ورقيها.

وعبرت الكتلة الإسلامية عن استيائها الشديد من استمرار التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال في مداهمة البيوت والجامعات والمعاهد والمساجد ، وعمليات الاعتقال لرجال المقاومة والطلاب ، منددة بهذه السياسة التي تنال من تضحيات ونضال الشعب الفلسطيني ، مطالبة بوقف التنسيق الأمني فوراً .

وأضافت الكتلة أن اقتحام الاحتلال للجامعة واعتقاله للطلاب يعد عملية استفزازية ويعتبر جريمة وانتهاكا صارخا بحق جميع المواثيق والمعاهدات والأعراف الدولية والأخلاقية، وتعديا على الحق في التعليم؛ باعتباره من الحقوق الإنسانية الأساسية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد