شعث:الرئيس يتعرض للمخطط نفسه الذي تعرض له عرفات

نبيل شعث

رام الله / سوا / أكد عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح"، نبيل شعث ، أن نجاح حركتي " حماس " و"فتح" في التوصل إلى حكومة وحدة وطنية فلسطينية، كفيل بأن يضع حلا للكثير من المشاكل التي يعاني منها قطاع غزة ، كاشفا عن أن "أبو مازن" يتعرض لـ"المخطط نفسه" الذي تعرض له القائد ياسر عرفات.

وقال في حوار مع موقع "عربي21": "نحن لا نريد أكثر من الاتفاق على حكومة وطنية فلسطينية يتم من خلالها حل كثير من المشاكل؛ وذلك قبل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني وإجراء الانتخابات"، موضحا أن حركة "حماس"، "تشترط حل مشكلة الموظفين و معبر رفح قبل التحدث عن حكومة وحدة وطنية".

ولفت شعث، إلى أن التوجه الداخلي لدى السلطة الفلسطينية يقتضي "رعاية الانتفاضة وحمايتها وتوجيهها كي تصبح نضالا شعبيا شاملا في كل الأراضي الفلسطينية"، وهو النضال الذي يعتمد على الأنشطة الشعبية والاحتجاجات السلمية.

وأضاف: "نسعى لتطوير شكل السلطة الفلسطينية وإجراء انتخاب للجنة التنفيذية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية بحيث تشارك فيها كل الفصائل بما فيها حركة "حماس""، مؤكدا أن الخطوة إلى ذلك تتجلى في "الذهاب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية فلسطينية".

وأشار إلى ضرورة قيام السلطة "بخطوات في اتجاه فك ارتباط الاقتصاد الفلسطيني بالاقتصاد الإسرائيلي"، منوها إلى "استمرار الحراك الفلسطيني الدولي بكل أشكاله".

وحول الحديث المستمر للاحتلال؛ عن انهيار وشيك للسلطة الفلسطينية، أوضح القيادي البارز في "فتح"، أن الاحتلال يسعى إلى "زعزعة ثقة الناس بالسلطة، من خلال الحديث عن مرض قاتل يعاني منه الرئيس عباس، والذي بدوره ي فتح المجال للحديث عن خلافته ومدى إمكانية استمرار السلطة".

وبين أن انهيار السلطة الفلسطينية سيكلف الاحتلال ما قيمته 6-7 مليارات دولار في السنة، مؤكدا أن (إسرائيل) "لا تريد أن تحل محل السلطة لكنها تريد أن تدمر الثقة الداخلية الفلسطينية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد