رام الله: الرئيس يضع حجر أساس مركز الحسن لعلاج السرطان

none

رام الله /سوا/ وضع رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم الخميس، حجر الأساس لمركز خالد الحسن للسرطان في رام الله.

وقال الرئيس عقب الافتتاح، إن الشهيد خالد الحسن، كان علما من أعلام الثورة الفلسطينية، وعضوا في اللجنة التنفيذية للمنظمة، ووزيرا للخارجية، وهو من الأعلام الفكرية والثقافية، ومن الوجوه التي قُدمت للعالم، وشرفنا بعلمه وسعة اطلاعه وحسن أخلاقه.

وأضاف عباس :"نقيم هذا المستشفى من أجل علاج أهلنا من هذا المرض المنتشر، والذي أصبح من أولى أولوياتنا، ونتمنى بعد الانتهاء من بناء هذا المشروع خلال سنة أو أكثر قليلا أن نبدأ باستقبال الحالات المرضية المنتشرة بين أبناء شعبنا".

وتابع :"نسعى من خلال بناء هذا المشروع، التخفيف من المبالغ الهائلة التي تصرف على التحويلات للخارج، علما بأننا نملك عقولا وكفاءات عالية جدا، وفي مختلف المجالات، لذلك نريد أن نعالج أهلنا في وطنهم وعلى حساب شعبهم".

وذاد قائلا :" لأول مرة نريد أن نقول هذا المستشفى سيبنيه الشعب من خلال تبرعه سواء من تبرع بدولار، أو بمليون دولار، فكل هذه الأموال ستصب في خانة واحدة، وكلما أسرعنا بالتبرع سنسرع في عملية بناء هذا المشروع الهام، بالإضافة إلى المستشفيات الأخرى التي تم بناؤها أو التي افتتحت".

وبين عباس إن أهم شيئان لدى القيادة الفلسطينية هما الصحة والتعليم، فإذا كان هناك تعليم جيد، وصحة جيدة سيكون لنا مستقبل جيد.

وبدوره، تحدث رئيس المجلس الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" . محمد اشتية ، عن أهمية هذا المشروع، موضحا أن هناك تعاونا كاملا بين المجلس الاقتصادي وبين اللجنة الرئاسية لإنجاز المشروع، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس.

وأوضح أن المشروع سينفذ بوقت قياسي وبأكمل وجه؛ بناءً على تعليمات رئيس دولة فلسطين، منوها إلى أن وضع حجر أساس المستشفى يمثل وضح حجر الأساس للدولة الفلسطينية القادمة.

يذكر أنه رافق الرئيس خلال حفل وضع حجر الأساس رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وكان باستقباله اللجنة الرئاسية برئاسة الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة، وعدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد