مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شاباً

القدس /سوا/ اقتحمت مجموعتان مكونتان من 15 مستوطناً المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم، وسط  حراسة أمنية مشددة من قبل القوات الخاصة الاحتلالية.

وأفاد مصدرمحلي، أن المجموعة الأولى كانت مكونة من 8 مستوطنين، بينما كانت الثانية مكونة من 7 مستوطنين، قد اقتحموا المسجد صباحاً.

وأضاف أن قوات الاحتلال التمركزة على أبواب المسجد الأقصى لا تزال تستمر في احتجاز هويات المصليات، فيما تستمر بمنع نحو 75 مواطنة من دخول المسجد الأقصى، ضمن "القائمة الذهبية" أو ما يطلق عليها الاحتلال "القائمة السوداء".

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الخاصة، الشاب وائل الرجبي من داخل المسجد الأقصى المبارك، واقتادته الى مركزٍ تابعٍ لها قرب باب السلسلة في القدس القديمة.

وقال مصدر محلي إن  المسجد شهد توتراً كبيراً بعد محاولة أحد المستوطنين أداء طقوس تلمودية فيه؛ الأمر الذي دفع المصلين وحراس الأقصى للتصدي له وطرده من الأقصى، وسط هتافات تكبير صدحت بها حناجر المصلين والمرابطات.

من جانبها، واصلت قوات الاحتلال منعها نحو 60 فتاة وطالبة وسيدة من دخول المسجد الأقصى خلال فترة اقتحامات المستوطنين، في حين واصلت مجموعة من النساء اعتصامها الاحتجاجي أمام بوابات الأقصى.

وكانت القوات الخاصة الإسرائيلية اعتدت بالضرب على حراس المسجد الأقصى وموظفين في الأوقاف أمس الثلاثاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد