الطوائف الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

شجرة عيد الميلاد المجيد

بيت لحم /سوا/ بدأت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في فلسطين، صباح اليوم الأربعاء، الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وهي طوائف الروم الأرثوذكس، والسريان، والأقباط والأحباش.

وتشهد ساحة المهد وصول مواكب مطارنة السريان والأقباط والأحباش على التوالي، وسيصل موكب غبطة البطريرك كيوريوس كيوريوس ثيوفولوس الثالث على بلاط كنيسة المهد حيث سيصار له استقبال رسمي حسب الستاتيكوس المتبع في هذه المناسبة الدينية.

ووصل إلى مدينة بيت لحم، قادما من القدس ، موكب مطران طائفة السريان سيوريوس ملكي مراد، للمشاركة في قداس منتصف الليل.

وكان في استقبال الموكب على بلاط كنيسة المهد: رئيسة بلدية بيت لحم فييرا بابون، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، وقائد منطقة بيت لحم العميد سعيد النجار، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم المقدم الحقوقي علاء الشلبي، وعدد من رجال الدين وأبناء الرعية.

ومنذ ساعات الصباح الباكر انتهت الاجهزة الامنية من وضع خطتها الاعتيادية لتأمين وصول المواكب الى ساحة المهد وكذلك الضيوف والمحتفلين.

وقال الناطق باسم بطريركية الروم الارثوذكسية المقدسية الأب عيسى مصلح: "نحن اليوم نحتفل بعيد الميلاد رغم الظروف الصعبة بسبب الاوضاع التي تمر بها الأراضي الفلسطيني من انتهاكات من قبل الاحتلال وانتشار للحواجز العسكرية والجدار الفاصل ونزف للدماء، لكننا نعتبر مناسباتنا الدينية المسيحية والاسلامية وطنية، وواجب علينا جميعا الاحتفاء بها لنشر البسمة والمحبة في فلسطين".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد