مقتل جندي أميركي وإصابة اثنين في أفغانستان

سقوط جرحى من الطرفين خلال عملية خاصة

واشنطن/ سوا/ قال الجيش الأميركي، الثلاثاء، إن عسكريا أمريكيا قتل وأصيب اثنان آخران في إقليم هلمند بجنوب أفغانستان حيث يدور قتال عنيف بين مقاتلي حركة طالبان وقوات الحكومة الأفغانية.

وقال البريجادير جنرال ويلسون شوفنر المتحدث باسم القوات الأميركية في أفغانستان في بيان إن الجندي توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال عمليات على مقربة من منطقة مارجا في هلمند.
              
وأضاف الكولونيل مايكل لوهورن المتحدث باسم عملية الدعم الحازم في أفغانستان "نؤكد أيضا أن هليكوبتر أميركية هبطت في مارجا في إقليم هلمند وأنها تعاني من مشكلات ميكانيكية ولم يتم إسقاطها،وفقا لما ذكرت وكالة "رويترز".
              
وذكر تلفزيون (إن.بي.سي) أن قوات العمليات الخاصة الأميركية تعرضت لإطلاق كثيف لقذائف المورتر ونيران الأسلحة الخفيفة خلال عملية لمكافحة الإرهاب. 

وقالت محطة (سي.إن.إن) إن هليكوبتر طبية أصيبت بنيران المورتر بينما كانت على الأرض خلال المهمة المشتركة لقوات العمليات الخاصة الأميركية والأفغانية.
              
ويشهد هلمند منذ أكثر 6 أشهر معارك بين المتمردين وقوات الأمن التي تشكو من تخلي الحكومة عنها. 

وكان نائب حاكم الإقليم قد قال في ديسمبر إن هلمند قد يسقط في أيدي طالبان بعد شهور من القتال العنيف.
              
وذكرت أنباء أن قوات العمليات الخاصة الأميركية شاركت في القتال في هلمند في الأسابيع القليلة الماضية. ولم يؤكد مقر قوات حلف شمال الأطلسي في كابل تلك التقارير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد