شاهد الفيديو.. دبكة شباب وفتيات بيرزيت تثير جدلاً واسعاً

طلاب يدبكون في جامعة بيرزيت

رام الله / سوا / تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الإثنين، مقطع فيديو يظهر مجموعة من طلاب جامعة بير زيت يرقصون الدبكة الفلسطينية في الحرم الجامعي.

وتفاوتت التعقيبات على الفيديو من قبل المشاهدين، ففي الوقت الذي لقى المقطع المصور ترحيبا شديدا بإحياء التراث الفلسطيني الشعبي، ومشاركة واسعة من قبل جيل الشباب، هاجمه البعض بذريعة 'محاربة الرذيلة' المتفشية في مجتمعنا والتي اعتبروها السبب الرئيسي لـ'ضياع فلسطين'، حيث علق البعض على المقطع المتداول بشعارات متطرفة مثل: 'بوصلة الجهاد أولا هي محاربة الرذيلة، ألا وهي الاختلاط في الجامعات' و'النساء غير المحجبات يجب تطبيق الحد عليهن' و'الرجل الديوث يجب التخلص منه' و'الدبكة والتلامس السبب الرئيسي لضياع قضية فلسطين'، حتى أن البعض أشار لوجود حاجة ملحة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ما يدل على وجود مؤشرات اجتماعية خطيرة تستدعي تحرك الشعب الفلسطيني وتكاتفه ضد مظاهر الترهيب والعنف الاجتماعي.

وقال الكوميدي الأردني الفلسطيني الأصل، نيكولاس خوري على صفحته في موقع 'فيسبوك' للتواصل الاجتماعي: 'مجموعة شباب وصبايا فلسطينيين برقصوا دبكة في جامعة بيرزيت ، وكالعادة الناس مش عاجبهم.

وكتب مناضل قواريق: 'لمن يزاود على طلبة جامعة بير زيت.. جامعة بير زيت جامعة الشهداء والأسرى وعلى راسهم الأسير القائد مروان البرغوثي. بجامعة بير زيت فقط في الهبة الشعبية اعتقل أكثر من 100 طالب وتشهد لها ولأبنائها الميادين.

ارفع راسك يا ابن جامعة الشهداء والأسرى والتضحيات جامعة بير زيت وافتخر.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد