إسرائيليون يجبرون شركة الطيران اليونانية إلغاء رحلة مواطنين عربيين من إسرائيل

طائرة

القدس / سوا / نشرت إذاعة صوت إسرائيل، صبيحة اليوم الثّلاثاء، خبرًا مفاده أنّ ركّابًا إسرائيليّين كانوا عل متن طائرة تابعة لشرطة الطّيران اليونانيّة الوطنيّة، إيجيان، أجبروا الشّركَةَ على إلغاء الرّحلة لراكبين كانا على ذات الطّائرة، حينما اكتشفوا أنهما عربّيان، من مواطني دولة إسرائيل!

تسلست الأحداث ابتداءً من عِلْم أحد الرّكّاب الذين كانوا على متن الطّائرة، قبيلَ إقلاعها نحو إسرائيل، أنّ راكبين، جلسا صدفةً بجانب بعضمها (أحدهما من شمال البلاد، والثّاني من القدس الشّرقيّة)، ليفتعل مشكلةً، سرعان ما انضمّ إليه ركّاب آخرون، مُدَّعينَ أنَّ الرّاكبين العربيين يشكّلانِ تهديدًا أمنيًّا، مُطالبين بالقيام بتفتيشهما وإلغاء رحلتهما.

لم تفهم قيادة شركة الطّيران بدايةً، ما السّبَب الكامن وراء هذا الهيجان الذي افتعله الإسرائيليّون!

بعد إصرار الرّكّاب، الذين قاموا بالوقوف على أرجلهم (لكي لا تقلع الطّائرة، إذ يُمنعُ الإقلاع إن لم يكن الجميع جلوسًا) ولضيق الوقت المتاح أمام شركة الطّيران، قامت الأخيرةُ بالاقتراح على العربيّين أن يترجّلا الطّائرة، بعد أن وعدتهم بأن تمنحهما إقامةً في فندق على حسابها. اضطرّ المواطنان العربيّان النّزول من على الطّائرة، خضوعًا قسريًّا لطلبات الإسرائيليّين.

إلاّ أنّ الرّكّاب الإسرائيليّين لم يكتفوا بالأمر، وطالبوا الشّركَةَ أن تقوم بتفتيش أمتعة المواطنين العربيّين، ما قوبِلَ بالرّفض من قبلِ المسؤولين في شركة الطّيران اليونانيّة الوطنيّة. وعندها، احتجَّ قسم من الإسرائيليّين على الرّفض، وطلبوا النّزول من على الطّائرة، إلاّ أنّهم تراجعوا بعد أن أعلمتهم القيادة أنّها لن تمنحهم إقامة في فندق على حسابها.

يُشارُ إلى أنّ الطّائرة، في أعقاب هذه الحادثة، تأخّر عن موعد إقلاعها ساعتين كاملتين.

وقد أشارت الإذاعة الإسرائيليّة إلى أنّ المواطنين في طريقهما إلى البلاد الآن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد