كيف تتعامل الشرطة بغزة مع قضايا ابتزاز الفتيات إلكترونياً؟

هاكر

غزة / خاص سوا/  انتشرت في الآونة الأخيرة قضايا ابتزاز الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال عمليات اختراق أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة وسرقة محتوياتها.

وفي هذا السياق، أكد أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية بغزة، أن الادارة العامة للمباحث لديها جهات مختصة تتابع قضايا الابتزاز من خلال كادر مختص في مجال الاتصالات والحاسوب.

وأوضح البطنيجي لـ "سوا"، أن الكادر يعمل على جمع المعلومات والمتابعة لتحديد مكان الشخص المبتز عن طريق عنوان الـ IP للوصول إليه بسهولة.

وأشار إلى أن أجهزة الشرطة تستقبل شكاوى المواطنين المتعلقة بقضايا الابتزاز على مدار العام،  سواء عبر الموقع الإلكتروني أو عبر التوجه لمراكز الشرطة.

وبيّن أن بعض الشكاوي تصل عبر أقارب الفتيات، نظراً لتخوف بعضهن من التوجه لتقديم الشكوى، مشيراً إلى أنهم يستقبلوا شهرياً قضايا ابتزاز مواطنين وخاصة الفتيات.

ولم تقتصر قضايا الابتزاز على المستوى المحلي، بل استقبل جهاز الشرطة شكاوى خارجية عن طريق الموقع الإلكتروني، عن وجود أشخاص مبتزين لفتيات من خارج فلسطين، حيث كان هناك ثلاث قضايا العام الماضي تم حلها والقبض على المبتز.

وذكر البطنيجي لـ"سوا" أن أبرز القضايا التي تصل لجهاز الشرطة، هي عندما تبيع الفتيات هواتفهن المحمولة فيقوم بعض أصحاب محال الهواتف باسترجاع جميع الصور التي كانت عليه ويبدأ بابتزاز الفتاة وطلب مبالغ من المال مقابل عدم نشره للصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذر المتحدث باسم الشرطة الفتيات من الاحتفاظ بصورهن الشخصية على هواتفهن، داعياً إلى عدم التخوف من التوجه لتقديم الشكوى، حيث يوفر جهاز الشرطة السرية التامة والحماية للفتاة المتقدمة بالشكوى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد