إصابات في مواجهات عقب تشييع 17 شهيدا بالخليل

تشييع جثامين شهداء الخليل

الخليل/ سوا/ أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص المطاطي، اليوم السبت، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب تشييع 17 شهيدا في  مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد أن أفرج الاحتلال عنها أمس الجمعة بعد مرور أسابيع على استشهادهم.

وخرجت جنازة التشييع من مستشفى الأهلي الحكومي بالخليل باتجاه منازلهم حيث ألقت عائلاتهم نظره الوداع عليهم نقلت بعدها 14 جثمانا إلى مسجد الحسين في قلب المدينة للصلاة عليهم.

فيما نقل كل من الشهيد حمزة العملة إلى بلدته في بيت أولا، والشهيد  عمر الزعاقيق من بيت أمر، والشهيد فادي الفروخ من بلدة سعير إلى بلداتهم حيث شيعوا ودفنوا هناك.

والشهداء هم: إيهاب فتحي مسودة، وهمام عدنان اسعيد، ومهدي محمد المحتسب، وفاروق عبد القادر سدر، وفادي حسن الفروخ، ومالك طلال الشريف، ومصطفى فضل فنون التميمي، وإسلام رفيق عبيدو التميمي، وعمر عيسى الزعاقيق، وعبد الرحمن مسودة، وباسل بسام سدر، وفضل عبد الله القواسمة، وحمزة موسى العملة، وسعد محمد الأطرش، وشادي نبيل القدس ي الدويك، وعز الدين نادي أبو شخيدم، وطاهر فيصل فنون التميمي.

وعقب تشييع الجثامين اندلعت مواجهات على مدخل بلدة بيت أمر وفي منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل، أصيب اثرها عشرات المواطنين بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام، وأصيب عدد بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وبلغ عدد شهداء مدينة الخليل في الهبة الجماهيرية المندلعة منذ مطلع اكتوبر المنصرم 44 شهيدا، ارتقى عدد منهم في عمليات أدت لمقتل وإصابة مستوطنين وجنود إسرائيليين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد