بعد 10 سنوات من عملية الوهم المتبدد والتي أُسر فيها الجندي الصهيوني جلعاد شاليط ، وخمسة أعوام على عملية وفاء الأحرار وصفقة التبادل التي انتهت بالإفراج عن شاليط مقابل 1425 أسيرًا وأسيرة ، تؤكد كتائب القسام بأنها المتمسكة بزمام الأمور، وأن ما زال لديها الكثير لتكشف عنه في إطار عملية أسر شاليط التي استمرت خمس سنوات ، لم تفلح خلالها أجهزة الاحتلال الأمنية بكل إمكانياتها وما تملكه من خبرة وأساليب مخابراتية من كشف لغز مكان الاحتجاز ، رغم أن المساحة الجغرافية التي يحتجز فيها جنديهم محدودة ومكشوفة لكل أقمارهم الاصطناعية ، وكذلك مارست إسرائيل خلال السنوات الخمس كل أنواع الحصار و التضييق و شنت في أواخر عام 2008 حربًا ضروسًا لأجل استعادة جنديهم الأسير , و تحمل شعبنا في مقابل هذا كله في قطاع غزة أعباء الحصار و الدمار و قدم آلاف الشهداء و الجرحى , ولم ينكسر أمام العدوان الصهيوني , بل احتضن المقاومة ووفر بيئة حامية للمجاهدين الذين أسروا واحتجزوا شاليط . أما اليوم وكأني أرى كتائب القسام جيشا منظما يمتلك من الوسائل والأجهزة الأمنية ما يؤهله بأن ينفذ عملياته ضد قوات العدو بكل مهارة , وأيضا لديه القدرة على السيطرة و احتجاز جنود صهاينة لفترات زمنية طويلة قد تستمر لسنوات دون أن يتمكن العدو من كشف أمره وهذا ما حدث مع الجندي شاليط و ما يجري الآن مع الجندي شاؤول آرون الذي تحجزه الكتائب منذ أكثر من عام والذي أسرته في الحرب الأخيرة على قطاع غزة أواخر عام 2014 . 


تساؤلات ألقت بها كتائب القسام في ملعب المحللين الصهاينة من خلال ما نشر مؤخرًا , فهل أرادت هي بذلك أن تحرك ملفا بقي صامتًا لفترة طويلة في إشارة للجنود الصهاينة المحتجزين لديها ؟ أم أنها بكشفها الأخير ت فتح مجالًا أمام فصول جديدة لم تغلق بعد من عملية الوهم المتبدد ، وأن صندوقها الأسود غني بالأسرار والتفاصيل وكأنها تريد أن تقول للعدو الصهيوني بأنها تمتلك تجربة وخبرة فيما يتعلق بأسر وإخفاء الجنود و أن الطريق الوحيد إليهم هو صفقة تبادل و الخضوع لشروط المقاومة ؟


إن ما نستطيع الإجابة عليه و ما لا يدع مجالاً للشك هو أن الكتائب تثبت يوماً بعد يوم التزامها أمام دماء شهدائها و قادتها، كما أنها الأكثر وفاءً للدماء الطاهرة التي سطرها أبناؤها ومجاهدوها الذين شاركوا في التخطيط و التنفيذ لعملية أسر الجندي شاليط .


وفي هذا المقام نشير إلى أن كتائب القسام تبدو أنها جاهزة لأي عملية تبادل وأيضا على استعداد تام لأي تحرك استخباراتي تجاه الكشف عن مصير الجندي شاؤول وكذلك عن جنود آخرين مفقودين في غزة ، وهي رسالة واضحة لدولة الاحتلال بأن منالك بمعرفة مصير جنودك بالمجان فهذا صعب، على الأقل هكذا فهمنا من رسائل كتائب القسام الأخيرة .. وننتظر المزيد.

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة سوا الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد