عريقات: تصريحات نتنياهو تهديد مباشر للفلسطينيين

صائب عريقات

رام الله / سوا/ دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم الاثنين،  المجتمع الدولي لإدانة تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التي ادّعى خلالها "أن قتل أي انسان من يهودي، لا يمكن مقارنته بقتل اليهودي على يد أي شخص آخر غير يهودي".

وطالب عريقات في تصريح صحفي بتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعبنا، لحمايته فوراً من نظام الاحتلال وقادته.

واعتبر 'أن السكوت عن هذه التصريحات الخطيرة واللا مسؤولة سيكون بمثابة الدعوة المفتوحة للتطهير العرقي، وسيشكل تهديدا مباشرا على حياة كل من هو ليس يهوديا من أصحاب المعتقدات والديانات الأخرى ليس في فلسطين فحسب، بل في العالم أجمع'.

وقال "لا يفاجئنا رئيس حكومة الاحتلال وهو يعيد إلى أذهاننا الخطاب العنصري الذي كان يبثه أسلافه من المتطرفين"، واصفا هذه التصريحات "بأحدث تجليات التفوق العنصري الذي تتباهى به الدولة التي تدّعي الديمقراطية".

وأضاف أن الصمت عن هذا الخطاب التحريضي الذي يبرر القتل والجرائم يشكّل مخالفة صارخة لقواعد ومبادئ حقوق الانسان والشرعية الدولية، وهو ما يزود إسرائيل بالحصانة السياسية الاستثنائية التي تتمتع بها، ويكرس مواصلتها لارتكاب جرائمها ضد شعبنا.

وأوضح أن أكبر دليل على ذلك هو عدم اعتقال الإرهابيين الذين أحرقوا عائلة الدوابشة، وعدم إصدار الحكم حتى الآن بحق الإرهابيين قتلة الطفل أبو خضير حرقا وهو حي، مشددا على "أنه قد آن الأوان للمجتمع الدولي أن يدرك طبيعة هذا الاحتلال والعمل على إنهائه فورا، قبل أن يورّط المنطقة بأكملها في صراع ديني لا تحمد عقباه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد