التجمع الإعلامي يختتم دورة تدريبية حول واقع الحريات الإعلامية

none

غزة /سوا/ اختتم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بمحافظة الوسطى، اليوم، بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان دورة تدريبية حول واقع الحريات الإعلامية وحرية الرأي والتعبير بمشاركة (25) متدربا ومتدربة.

وحضر الدورة منسق التجمع بالمحافظة الوسطى الصحفي أنس بركة ومدير وحدة التدريب بالمركز الأستاذ بسام الأقرع والمدرب محمد عطا الله إضافة الى عدد من الإعلاميين والإعلاميات المشاركين في الدورة .

وعبر بركة عن شكره للمشاركين بالدورة وللمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ولكافة المدربين, مشيرا  إلى أن هذه الدورة تعتبر باكورة دورات لسلسلة من الفعاليات التدريبية المزمع تنفيذها مع بداية العام القادم بين التجمع والمركز ومؤسسات إعلامية عديدة.

 وأوضح بركة أن التجمع الإعلامي حريص بتقديم كل ما هو جديد ويخدم الكادر الصحفي والإعلامي وخريجي وطلبة الإعلام، بما يساهم في صقل المواهب وتنمية القدرات.

من جانبه أعرب أ.الأقرع  عن تقديره للتجمع الإعلامي وكافة المشاركين في الدورة. مؤكدا على أهمية التواصل مع التجمع خلال المرحلة المقبلة من أجل تنفيذ سلسلة محاضرات ودورات لتوعية في حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير .

وتخلل الدورة وهي بواقع (20) ساعة تدريبية استمرت على مدار أربعة أيام مناقشة عدة محاور حول مفاهيم ومصطلحات أساسية في حقوق الإنسان، وحرية الرأي والتعبير وفقاَ للمعايير الدولية، والتشريعات الناظمة لحرية الصحافة والإعلام في الدول العربية ومواءمتها للمعايير الدولية، ومناقشة الحريات الصحفية في فلسطين وبعض البلدان العربية على المستويين التشريعي والتطبيقي ومقارنتها بالمعايير الدولية.

وفى ختام الدورة التي عقدت بمقر التجمع في المحافظة الوسطى، تم توزيع الشهادات على المشاركين الذين بدورهم عبّروا عن شكرهم للقائمين على الدورة، آملين استمرار مثل هذه الفعاليات والأنشطة لما تحققه من إفادة للكادر الصحفي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد