حكومة نتنياهو تناقش رفض البرازيل سفيرها الجديد

حكومة نتنياهو

تل ابيب/ سوا/ كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو سيعقد هذا الأسبوع جلسة خاصة للبحث في سبل الرد على رفض البرازيل استقبال السفير الإسرائيلي الجديد، الذي تم تعيينه منذ ثلاثة شهور.

وكانت إسرائيل قد قدمت أوراق وترشيح ديان سفيرا لها في البرازيل قبل ثلاثة أشهر، إلا أن حكومة البرازيل لم توقع عليها ولم تصادق على تعيين ديان سفيرا لديها.

وزعم موقع "واللا" العبري، أن البرازيل تماطل في قبول أوراق اعتماد المستوطن الإسرائيلي " داني ديان" سفيرا لإسرائيل في البرازيل، وذلك بسبب كونه شغل سابقا منصب رئيس مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية .

وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن تعقد هذه الجلسة اليوم الأحد، إلا أنه لم تتم دعوة ديان للمشاركة فيها"، فيما رجح الموقع أن "يتم استدعاؤه لمحادثة خاصة مع نتنياهو.

وكان ديان، الذي شغل منصب رئيس مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، هاجم بحسب الموقع، في مقابلات صحافية ما أسماه "الرد الواهن من الحكومة الإسرائيلية على الموقف البرازيلي".

وتأتي الأزمة الحالية لتهدد مستقبل العلاقات بين البرازيل وإسرائيل التي شهدت في العقد الأخير تطورا ملحوظا.

ويتوقع أن تقر الجلسة اليوم، سلسلة خطوات إسرائيلية للرد على البرازيل، لتوضح لها  أن إسرائيل لا تعتزم السكوت على المماطلة الرسمية في قبول السفير الإسرائيلي الجديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد