بالصور.. الطفل أحمد دوابشة من غزة إلى مدريد

بطولة عائلة دوابشة بالنصيرات

غزة / خاص سوا / لم تعد تقتصر أحلام الطفل أحمد دوابشة على اللهو بمركبته الصغيرة ، بل يبدي يومياً لهفته للقاء نجم كرم القدم العالمي كريستيانو رونالدو قائد خط هجوم نادي ريال مدريد الاسباني.

ويحتفظ الطفل دوابشة الذي يرقد في أحد المستشفيات الاسرائيلية بصورة كبيرة للنجم رونالدو، عله في يوم من الأيام تتحقق أمنيته ويقابله وجها لوجه.

ويجسد الطفل دوابشة الفصل الباقي من مأساة عائلته التي أحرقها المستوطنون في يوليو/تموز الماضي ، وبينما يخضع هذا الطفل اليتيم لعمليات جراحية متتالية، ما زال جده وجدته يكتمان عنه نبأ استشهاد أمه وأبيه وأخيه الرضيع.

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أقيمت أمس الجمعة بطولة عائلة دوابشة الكروية والتي نظمتها رابطة مشجعي ريال مدريد (بلانكو فلسطين).

 

 

وشارك بالبطولة التي اقيمت على ملعب فلسطين المعشب بالنصيرات ، عشرة فرق من كافة محافظات قطاع غزة ، وجرت مراسم القرعة بحضور مندوبي الفرق وهي " جباليا وبيت لاهيا وغزة والنصيرات (أ) والمغازي والبريج ودير البلح وخانيونس وإدارة الرابطة و النصيرات (ب).

وفي السياق، قال ياسر أبو حبل رئيس رابطة مشجعي ريال مدريد لوكالة "سوا"، ان الرابطة قررت تنظيم بطولة كروية تحمل اسم عائلة دوابشة، وذلك في إطار تسليط الضوء على معاناة ومأساة هذه العائلة المكلومة.

 

 

وأوضح أبو حبل أنه جرى تنظيم البطولة بالتزامن بين قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرا الي أن الهدف من ذلك هو "ما فرقته السياسة تجمعه الرياضة".

وبين أن الرابطة على تواصل دائم مع نادي ريال مدريد الاسباني وهو على اطلاع بكافة الانشطة والفعاليات التي تنظمها الرابطة في الاراضي الفلسطينية.

وأكد أبو حبل ان رابطة مشجعي ريال مدريد ستطلع المسؤولين في نادي ريال مدريد الاسباني على مأساة عائلة دوابشة وكذلك ظروف ومعاناة الشعب الفلسطيني بأسره.

 

 

وأضاف أن الرابطة ستسعى جاهدة خلال الفترة المقبلة لقعد لقاء كروي بين بطل غزة وبطل الضفة الغربية، عبر التنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وتابع أبو حبل :" نواجه صعوبات في التنقل بين شطري الوطن بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي، الذي يمنع تنقل أعضاء الرابطة بين محافظات الوطن".

وأشار إلى أن عدد المنتسبين للرابطة في غزة والضفة يقدر ما بين 800 الى 1000 مشجع رياضي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد