الأب فلتس: أعياد الميلاد مناسبة دينية وطنية لكل الفلسطينيين

احتفالات المسيحيين في بيت لحم

بيت لحم / سوا / قال الوكيل العام لحراسة الاراضي المقدسة الأب ابراهيم فلتس، ان بيت لحم اليوم، شامخة أمام العالم وهي تستقبل زوارها وتحيي عيد الميلاد المجيد الذي هو بمثابة عيد وطني ديني لكل الفلسطينيين.

وأضاف فلتس لمصدر صحفي، 'بيت لحم اليوم هي محطة انظار للعالم، وتؤكد انها اميرة السلام رغم ما تتعرض له من الاحتلال الاسرائيلي، وعليه نحن بحاجة إلى احياء مناسباتنا الدينية الوطنية من أجل اعادة الفرحة وادخال البهجة إلى قلوب اطفالنا'.

وأشار إلى أن الاحتفال بعيد الميلاد وبهذه الصورة الجميلة هو رسالة لكل العالم بأن بيت لحم آمنة وهادئة، ونحن نشجع السياح والحجاج والزوار القدوم إلى مهد المسيح.

وتابع فلتس: 'من هنا من ساحة المهد نوجه رسالة لكل مسيحيي العالم بأن عليكم واجب ديني لزيارة بيت لحم، لا يوجد خوف، وبيت لحم وفلسطين عامة تعيش اليوم احتفالات مميزة، خاصة أننا نحيي مناسبتين معا المولد النبوي الشريف، وعيد الميلاد المجيد وهذا لم يحصل منذ 400 عام'.

وقال: 'رسالتنا اليوم، امل ورجاء وسلام ومحبة لكل انحاء العالم، هنا ولد امير السلام، ونحن رجاؤنا من الرب ان يحل السلام، وأن يعيش اولادنا يعيشون بحرية وكرامة، يكفي ما يعيشونه'.

واشار الأب فلتس إلى أن 500 مسيحي من قطاع غزة سيشاركون في احتفالات عيد الميلاد بعد أن تم منحهم تصاريح، كما تم منح نفس العدد من التصاريح لمسيحيين من الضفة الغربية لزيارة غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد