الاتحاد الدولي للصحفيين يدين مقتل أحد العاملين بوكالة إعلامية فلسطينية

98-TRIAL- بروكسل / سوا / أدان الاتحاد الدولي للصحفيين بشدة؛ قتل السلطات الإسرائيلية للفلسطيني "حامد شهاب"؛ الذي يعمل سائقاً في وكالة "ميديا 24" الفلسطينية، من خلال استهداف سيارته بصاروخ اليوم الخميس.
وطالب رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين "جيم بوملحة" - في بيان له اليوم - السلطات الإسرائيلية؛ بإجراء تحقيق شامل في الهجوم الذي استهدف "شهاب" وضمان أن تسود العدالة، على أن يتم تقديم المسؤولين عن قتله للمحاكمة.
وناشد "بومحله" جميع وكالات الإعلام في المنطقة عدم الزج بعامليها في أي تهديدات محتملة، واتخاذ كافة التدابير الأمنية لحمايتهم، لافتاً إلى أن أوضاع الصحفيين الذين يغطون القتال بين اسرائيل و حماس غير مستقرة بشكل متزايد.
وفي الأثناء أصدر الاتحاد الدولي للصحفيين، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين إعلاناً مشتركاً حول سلامة الصحفيين وأمنهم، ذُكر فيه أن الاتحاد الدولي متضامن بشكل كامل مع الصحفيين الفلسطينيين الذين أصبحوا هدفا للهجمات المكثفة التي تقوم بها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة .
وأوضح الإعلان أن الحكومة الإسرائيلية هى المسؤول الأول عن كافة الهجمات التي تستهدف الصحفيين، "ولما لا وهى تنتهك كافة القوانين والمعاهدات الدولية".
هذا وندد الإعلان بعملية اعتقال 14 صحفياً فلسطينياً بشكل غير مشروع، مطالباً بإطلاق سراحهم على الفور. 
وأسفرت عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية منذ انطلاقها، في غزة، الإثنين الماضي، وحتى الساعة13: تغ من اليوم الخميس عن مقتل 81 شخصاً وإصابة 537 آخرين في سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في القطاع، بحسب مصادر طبية فلسطينية.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه نفذ 60 غارة على قطاع غزة، اليوم الخميس، ليرتفع عدد الغارات التي نفذها، منذ بداية عمليته العسكرية إلى 800.
وفي تصريحات سابقة له اليوم قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو : " إن وقف إطلاق النار مع حماس ليس من بين الخيارات في هذه المرحلة ".  65
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد