فاينشتاين يدرس امكانية التحقيق مع عقيلة نتيناهو

بنيامين نتنياهو

القدس / سوا /  قالت صحيفة"هآرتس" ان المستشار القانوني للحكومة، يهودا فاينشتاين يدرس امكانية التحقيق مع عقيلة رئيس الحكومة، سارة نتنياهو، في قضية منزل رئيس الحكومة. وعلم ان محامي رئيس الحكومة، يعقوب فاينروط، بعث مؤخرا برسالة الى فاينشتاين طلب فيها الاجتماع به لاقناعه بأنه يجب اغلاق الملف ضد سارة نتنياهو. ورد مكتب المستشار على الرسالة قائلا انه لا يرى حاجة الى عقد لقاء كهذا، وانه يكتفي بتسلم ادعاءات المحامي الخطية.

وحسب جهات مطلعة فقد ادعى فاينروط ان سارة نتنياهو لم تفعل ما يبرر الاشتباه بارتكاب مخالفات جنائية.  يشار الى ان الفحص الذي اجرته النيابة في اعقاب تقرير مراقب الدولة حول منزل رئيس الحكومة، تحول الى تحقيق جنائي في الوحدة القطرية لأعمال الغش والخداع. وبعد شهرين من بدء التحقيق امر فاينشتاين باستدعاء نائب المدير العام للممتلكات والموارد البشرية في ديوان رئيس الحكومة، عزرا سايدوف، للتحقيق معه في مكاتب "لاهب 433" في اللد حول قيامه بتشغيل الكهربائي افي فحيمة في بيت عائلة نتنياهو. وحسب الشبهات التي كشفها تقرير المراقب، فقد قام سايدوف بتشغيل فحيمة في منزل عائلة نتنياهو الشخصي في قيسارية وفي المنزل الرسمي لرئيس الحكومة في القدس، على الرغم من كونه ناشطا في الليكود، ورغم منع سايدوف من عمل ذلك.

وكان سايدوف قد نفى في تصريح قدمه للشرطة والمستشار القانوني للحكومة، الشبهات، وادعى انه قام بتشغيل فحيمة لكي يوفر في مصروفات صيانة المنزل. وبعد فحص التصريح من قبل فاينشتاين امر ب فتح تحقيق جنائي في القضية واستدعاء الضالعين فيها للتحقيق.

وبالإضافة الى قضية تشغيل فحيمة، يجري فحص مسائل اخرى تم الكشف عنها من خلال المواد التي وصلت الى المراقب ولم يتضمنها تقريره، من قبل مدبر المنزل السابق ميني نفتالي الذي قدم دعوى ضد سارة نتنياهو وديوان رئيس الحكومة يدعي فيها المس به خلال فترة عمله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد