فصائل فلسطينية تدين اغتيال القنطار

سمير القنطار

غزة / سوا/ أدانت فصائل فلسطينية اغتيال قوات الاحتلال الاسرائيلي، القيادي في حزب الله والأسير المحرر سمير القنطار  في دمشق فجر اليوم.

 حركة المقاومة الشعبية أكدت أن اغتيال القيادي في حزب الله سمير القنطار، لن يوقف مسيرة المقاومة الموجهة ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية، " في جريمة جديدة تضاف الى سجل الاجرام الاسرائيلي الطويل, اغتالت قوات الاحتلال فجر اليوم الشهيد الأسير المحرر سمير القنطار في عملية اغتيال جبانة".

ودعت إلى مزيد من الوحدة والتحام الصفوف في مواجهة الاحتلال مشددةً على ان غياب أي قائد في درب مقاومة الاحتلال لن ينهي المسيرة .

ونعت الحركة، القيادي في حزب الله القنطار، مجددةً تأكيدها على المضي في الدرب الذي سار عليها .

من جانبها، عقبت حركة المجاهدين الفلسطينية على جريمة اغتيال المناضل اللبناني الكبير سمير القنطار.

وقال نائل أبو عودة عضو مكتب الأمانة العامة للحركة " مرة اخرى يتجاوز الاحتلال الخطوط الحمراء ويقدم على اغتيال احد رموز المقاومة الإسلامية عميد الاسرى العرب الشهيد سمير القنطار ".

واعتبر ابو عودة جريمة اغتيال القنطار مؤشرا خطيرا نحو اشتعال المنطقة إقليمياً ولحرف البوصلة عن فلسطين.

كما تقدم ابو عودة إلى ذوي الشهيد بالتعزية الحارة وإلى الشعب اللبناني الشقيق وختم داعياً المقاومة الى لجم جيش الاحتلال الاسرائيلي.

فيما دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان لها جريمة اغتيال الشهيد سمير القنطار، داعيةً قوى المقاومة العربية للتوحد في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي الذي يتغذى على الانقسام والمخططات التدميرية القائمة في أكثر من قطر عربي والتي تُشكّل دولة العدو أحد أدواتها ومخططيها.

من جهتها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي الجريمة الاسرائيلية باغتيال الأسير المحرر سمير القنطار بغارة على عمارة سكنية بريف دمشق.

وقالت على لسان المتحدث باسمها داوود شهاب، "رحمك الله يا سمير فلقد عرفك الشعب الفلسطيني وأنت تناضل دفاعاً عن حقوقه وعدالة قضيته، تدفع سنوات عمرك خلف قضبان السجان ثم تخرج منها حراً لتواصل مسيرة العمل والكفاح ضد الاحتلال المجرم. وها أنت تلتحق بركب الشهداء فهنيئاً لك الشهادة".

فيما أدان حزب الشعب الفلسطيني اغتيال اسرائيل، الاسير المحرر سمير القنطار بعد ان امضى 27 عاماً في سجون الاحتلال.

وأكد الحزب في بيان له، أن اغتيال القنطار يدلل على الطبيعة الدموية للاحتلال التي يمارسها يومياً بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح ان ممارسات الاحتلال تتطلب وحدة كافة قوى التحرر من اجل مواجهته والتصدي له، مشدداً على أن "شعبنا لن ينسى تضحيات القنطار في سبيل فلسطين وسيبقى رمزا من رموز الكفاح الوطني واﻻممي دفاعا عن شعبنا وقضيتنا الوطنية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد