مشعل: اتصالات من دول العالم تطالب بالتهدئة مع المحتل

274-TRIAL- الدوحة/سوا/ قال رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس " إن الاتصالات من كل أنحاء العالم ومن الشرق والغرب للمطالبة بتهدئة بيننا وبين المحتل.
وأضاف مشعل في كلمة له في ظل العدان على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي إن الغرب يريد أن يتذاكى علينا وكأننا من بدأنا الحرب.
وتابع: "الأمريكان يرتكبون جريمة بإدانتهم حركة حماس والمقاومة، والهدوء كان موجودا ونتنياهو من بدأ بالجرائم، و الهدوء غير طبيعي في غزة والضفة".
وأوضح مشعل أن ما قامت به المقاومة هي رد فعل طبيعي على ما يقوم به نتنياهو من جرائم بحق المقدسات والمواطنين، وشعبنا ليس ميتا، وشعبنا لن يستسلم.
وشدد على أنه لم يتم معرفة من أسر المستوطنين الثلاثة لكنه جزء من الغضب الفلسطيني.
وأضاف: "نتنياهو بدأ بتخريب المصالحة منذ اليوم الأول وحاول الضغط على الرئاسة الفلسطينية، وأحكم حصار غزة، حتى الرواتب عن أهل غزة منعت لأشهر ودخل شهر رمضان دون أن يستلموها.
ولفت مشعل أن الاحتلال بدأ بعدوان محدود فردت المقاومة برد محدود، ولكن الاحتلال تمادى ففتحت المقاومة نيرانها على المحتل.
ووجه رسالة للغرب: " من يطالبنا بتهدئة مقابل تهدئة فليرجع للوراء، وليضغطوا على نتنياهو ليغير سياسته ووقف جرائمه في كل مكان في فلسطين".
وقال: "عندما أصر الاحتلال على التصعيد ومواصلة الجرائم كان لا بد لكتائب القسام أن ترد العدوان وأن تفاجأ العالم بما لديها".
وأضاف: " يريد الغرب الهدوء، فليوقف نتنياهو عدوانه واستيطانه، ولينتهي الاحتلال بالكامل، الاحلاتل أغلق كل الأبواب فلا تلوموا إلا أنفسكم".
ووجه رسالة للإسرائيليين، فقال: " ألا تعلمون أن قيادتكم أغلقت كل الأبواب على الفلسطينيين، ولم تترك للمهجر فسحة أو شيء يندم عليه، أو يحرص على بقائه، وأنتم أوصلتم الناس للحائظ، فلا تستغربوا أن ينفجر شعبنا في وجوهكم".
وأضاف: " صدق وعد الرنتيسي بضرب حيفا، وسنضربكم في أي مكان، ولوموا نتنياهو الذي أمعن مع القيادة في سياسة القتل، وهم من أجبروكم العيش في الرعب".
وتابع: " نتنياهو سيقودكم من هزيمة لهزيمة، لن تنجحوا، بالأمس انتصرتم، واليوم تنهزمون هزيمة واء هزيمة، وقيادتكم لن تقودكم إلا للفشل".
وأضاف: "لن يطول الزمن حتى لن تجدوا فلسطينيا يرضى بأرض أل67 كدولة فلسطينية، غيروا قيادتكم".
وشدد على أن المقاومة سيرى منها العدو ما توقع وما لا يتوقع.
وأضاف مشعل: "رسائل المقاومة وصلت في عملية زيكيم العسكرية وأدعو الفصائل للتوحد في المعركة من أجل التحرير، وأدعو الفصائل أن تكون واحدة في الملحمة". ودعا السلطة إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني والأجهزة الأمنية لحماية أبناء الشعب الفلسطيني.
137
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد