محافظ سلطة النقد يبحث مع سفير مصر التعاون المشترك

none

القاهرة / سوا / بحث محافظ سلطة النقد عزام الشوا ، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين وائل نصر الدين عطية، اليوم الأربعاء، سبل التعاون المشترك.

وأشاد الشوا بمتانة العلاقات الفلسطينية المصرية التي امتدت عبر التاريخ، وأعرب عن تقديره والشعب الفلسطيني للدعم الهام والكبير الذي تقوم به الشقيقة مصر، لدعم نضال ومسيرة شعبنا وجهوده في إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين.

وتطرق إلى التطورات والإنجازات التي حققتها سلطة النقد على الصعيد الداخلي وعلى صعيد الجهاز المصرفي الفلسطيني، بغية الحفاظ على جهاز مصرفي آمن وسليم وقادر على مواكبة التطورات ومواجهة المخاطر، وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية.

من جانبه، أكد السفير المصري، وقوف بلاده حكومة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل التحرر والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة. مبديا كامل الاستعداد للتعاون مع سلطة النقد وتقديم كافة الخبرات المصرية المصرفية لخدمة سلطة النقد.

يذكر أن سلطة النقد ترتبط مع البنك المركزي المصري بعلاقة استراتيجية، ووقعا عام 2010 مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير سبل التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في مجال الرقابة المصرفية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد