الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بمدن الضفة

الاحتلال يعتقل مواطنا

الضفة الغربية/ سوا / شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في أماكن متفرقة بالضفة الغربية.

ففي نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مواطنيْن اثنين من مدينة نابلس وقراها.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من القرى واحياء متفرقة من مدينة نابلس واعتقلت المواطنين محمود مصطفى عصيده (24عاما) من تل، ومحمد يوسف النادي (25عاما)من مخيم عسكر القديم.

وفي طولكرم،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، الشاب محمد خميس من المدينة.

وأفاد والد المعتقل بلال خميس، أن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت منزله، واستولت على أجهزة الحاسوب الخاصة بالعائلة، واعتقلت نجله محمد (25عاما).

وأوضح أن تلك القوات اقتحمت مكتبة 'دار الحكمة' التي تعود له وسط المدينة، واستولت على كاميرات المراقبة فيها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، شابا من  المخيم. 

وذكر ذوو المعتقل رمزي توفيق الهندي (21 عاما) أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين وداهمت منزل العائلة والحقت اضرارا بمحتوياته قبل ان تعتقل نجلها رمزي وتنقله إلى جهة مجهولة.

أما في الخليل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين بينهم صحفي وفتى من المحافظة، وداهمت منازل عائلات الشهداء.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المصور الصحفي ثائر زياد الفاخوري، والمواطن صبحي مصطفى القواسمي من مدينة الخليل، وأدهم سرحان الطردة من بلدة تفوح غربا، والفتى يوسف الخضور البيراوي (16 عاما)، بعد الاعتداء عليه بالضرب والعبث بمحتويات المنزل في بلدة بني نعيم شرقا، والمواطن إسلام أبو فردة من بلدة السموع جنوبا.

كما اقتحمت تلك القوات منزل عائلة الشهيد عبد المحسن حسونة، ومنزل الأسير محمد شاكر الطردة في بلدة تفوح غرب الخليل، وحطمت محتوياته.

كما داهمت المنزل الثاني للشهيد عيسى ابراهيم الحروب في بلدة سعير، وفتشته.

وفي السياق، تواصل قوات الاحتلال إغلاق مدخلي مخيم الفوار وبلدة دورا لأكثر من شهر بالبوابات الحديدية، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير، وحلحول، ومدخل مدينة الخليل الشمالي، وأغلقت الطرق المؤدية الى بلدة كرمة، وعبدة، ودير رازح بالسواتر الترابية والحجارة الكبيرة، ما اضطر المواطنين إلى العبور الى الخط الرئيس مشيا على الأقدام.

وفي رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 8 مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من محافظة رام الله والبيرة وطالت عددا من منازل المواطنين.

وقال مصدر أمني  إن الاحتلال اعتقل 4 مواطنين من قرية اللبن الغربي غرب رام الله، ومواطنين من مدينة رام الله، واثنين آخرين من مخيم قلنديا، والمعتقلون هم: محمد عقاب راضي، مصعب صلاح سمحان، خليل عايد خليل، سيف الاسلام دغلس، محمد أبو لطيفة، ربيع حمد، مسلم البرغوثي، وايهاب ناصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد