الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بمدن الضفة

الاحتلال يعتقل شابا

الضفة الغربية/ سوا / شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت مدن الضفة الغربية.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، تسعة مواطنين بينهم فتيان وامرأة المدينة.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش في مدينة الخليل، واعتقلت الشابين هيثم عصام محمد رشدي الجعبة (23 عاما)، وهيفاء مكروم أبو ارميلة التميمي (37 عاما).

كما داهمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، واعتقلت الفتى بريئ اسماعيل عبد القادر شلش ( 17 عاما)، والمواطنين وائل حسين عبد النبي مسالمة (35 عاما)، وأحمد عوني عبد الهادي السويطي، بعد دهم وتفتيش منازلهم.

كما اعتقلت هذه القوات من مخيم العروب شمالا الفتى هيثم يوسف ابو غازي (17 عاما)، والشابين سائد ابراهيم نمر البدوي (24 عاما)، وعماد زهير ابو وردة (23 عاما)، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت المواطن اسحق اسماعيل حوشية.

وأشارت المصادر إلى قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء بمدينة الخليل، وأجرت عمليات تفتيش في 'بيت المونة'، ومنزل أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في يطا كمال مخامرة وعبثت بمحتوياتهما، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، ثمانية مواطنين من قرية قريوت جنوب المدينة.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وعددا من القرى المحيطة بها واعتقلت كلا من، مصلح بدوي وابنه الطفل معتصم، ومحمد مجلي عيسى وابنه الطفل إسلام، وعبد أنور عازم وابن أخيه توفيق، ومهند هشام، و الطفل قاصد محمد موسى من قرية قريوت جنوب نابلس.

يذكر أن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان فجر اليوم في مدينة نابلس عقب دخول مجموعة من المستوطنين الى قبر يوسف لتأدية الصلاة فيه ، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير بسام السايح وهو أسير مصاب بمرض السرطان.

أما في القدس ، فقد شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة دهم جديدة لمنازل مواطنين مقدسيين في أنحاء مختلفة في المدينة المقدسة.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال حملتها عدداً من الشبان والأطفال، عُرف منهم: الشاب محمد حسن خلايلة في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وتامر الباسطي من البلدة القديمة في القدس المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد