نتنياهو: العملية العسكرية على غزة في بدايتها

268-TRIAL- القدس / سوا / أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الثلاثاء، اتصالا برؤساء بلديات مستوطنات بمحيط قطاع غزة ، أخبرهم فيه بأن العملية العسكرية على قطاع غزة طويلة، وما زالت في بدايتها.
وأضافت القناة العاشرة الإسرائيلية "أكد نتنياهو في اتصاله الهاتفي على أن العملية ستتواصل لأيام طويلة؛ لذلك على الجمهور الإسرائيلي التجهز لذلك".
وتابع نتنياهو أن "الجبهة الداخلية (الأراضي الإسرائيلية) ستتلقى ضربات صاروخية من قبل حركة (المقاومة الإسلامية) حماس ".
من جانبهم، أعرب رؤساء البلديات لنتنياهو أنهم "مستعدون للتصعيد بشرط أن تنتهي عمليات إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل".
وأشارت القناة العاشرة إلى أن نتنياهو لم يتطرق لنية إسرائيل شن عملية برية على قطاع غزة.
وفي كلمة مسجلة، مساء اليوم، نقلتها عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية بما فيها صحيفة (الجروزاليم بوست) على موقعها الإلكتروني، قال نتنياهو "بالنسبة للمنظمات الإرهابية، فإن كل إسرائيل هي جبهة واحدة وكل المواطنين الإسرائيليين هم أهداف".
وأضاف "علينا أن نكون سويا متحدين وواثقين من عدالة قضيتنا، إننا نعمل بتصميم وتأكيد على عودة الهدوء وسنواصل ذلك حتى عودة الهدوء بحيث يعيش مواطنينا وأطفالنا في أمن".
وحذر من أن "العملية العسكرية قد لا تحقق نتائجها بشكل فوري"، دون مزيد من التفاصيل.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس عن بدء عمليته العسكرية على قطاع غزة، تحت اسم "الجرف الصامد" ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لوقف ما أسماه "إطلاق الصواريخ من القطاع على جنوبي إسرائيل".
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية صادق، اليوم الثلاثاء، على استدعاء 40 ألفا من قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، استعداداً لـ"عملية برية محتملة" ضد قطاع غزة.  79
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد