الكابينيت يقرر استدعاء 40 ألف جندي احتياط استعدادا لـ"عملية برية محتملة" في غزة

85-TRIAL- القدس / سوا / أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية صادق اليوم الثلاثاء، على استدعاء 40 ألفا من قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، استعداداً لـ"عملية برية محتملة" ضد قطاع غزة .
وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إن المجلس "صادق على استدعاء 40 ألفاً من الاحتياط تحضيراً لعملية برية محتملة ضد غزة كجزء من العملية العسكرية التي انطلقت أمس الإثنين"، وذلك في إشارة إلى عملية "الجرف الصامد".
من جانبها، ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي الرسمي، نقلا عن مصادر عسكرية لم تسمها أن هؤلاء الجنود سيتم نشرهم في محيط قطاع غزة، والضفة الغربية ومناطق أخرى لم تسمها.
وقالت القناة إن "هذا الاستدعاء يرفع من احتمال شن عملية برية على قطاع غزة".
وقال وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، في وقت سابق من اليوم "إننا نستعد لمعركة ضد حماس ، ولن تنتهي خلال أيام معدودة".
وقال وزير المالية الإسرائيلي، يائير لبيد، إن "إسرائيل عازمة على إعادة الهدوء إلى الجنوب ولن تسمح لحماس بتحديد قواعد المواجهة".
ورفض لبيد إعطاء تفاصيل حول طبيعة العمليات العسكري ضد القطاع، لكنه هدد بأنه "لا أحد في قيادة حماس محصن من المس به".
من جانبه قال وزير الداخلية الإسرائيلي، غدعون ساعر، إنه "يجب توجيه ضربات شديدة لحماس "من أجل إعادة الردع المتآكل".
وكان الجيش الإسرائيلي أطلق أمس الإثنين عملية "الجرف الصامد" "لوقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل"، وهي العملية التي سقط فيها 5 قتلى فلسطينيين،وإصابة أكثر من 30 آخرين في سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في القطاع، اليوم الثلاثاء، بحسب مصادر طبية فلسطينية. 7
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد