الاحتلال ينقل 11 أسيرة لسجن "الدامون"

الاحتلال ينقل أسيرات

رام الله / سوا / ذكر مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان نقلا عن المحامية تغريد جهشان "المستشارة القضائية لجمعية نساء من أجل الأسيرات السياسيات"، أنه تم اليوم نقل خمس أسيرات من سجن "الشارون" الى سجن "الدامون"، بالإضافة لست أخريات تم نقلهن بالأمس ليصبح عدد من تم نقلهن هو أحد عشر أسيرة فلسطينية.

وقالت جهشان أن الأسيرات اللواتي تم نقلهن اليوم هن: نجوان عودة، وروان أبو زيادة، و شيرين العيساوي، وآمال السعدة، وإحسان دبابسة، وذلك بالإضافة  للأسيرات الست اللواتي نقلن بالأمس وهن: دارين طاطور، وسناء الحافي، وتمارا أبو صبيح، وصابرين أبو شرار، وإيمان سواعد، وميسون موسى.

ومن جهة أخرى، نقلت إدارة سجون الاحتلال ال يوم الأسير ة القاصرة جيهان عريقات من سجن "نفيه ترتسا" الى سجن "الشارون" بعد متابعة المحامية جهشان موضوع النقل منذ أسابيع مع المستشار القضائي لمصلحة السجون.

ويشار أن الأسيرة القاصرة نورهان عواد، والقاصرة صابرين سند لا تزالا في سجن "نفيه ترتسا"، وستعمل المحامية على نقلهما أيضا إلى سجن "الشارون" حيث تقبع باقي القاصرات اللواتي نقلن هناك الأسبوع الماضي بعد متابعة الملف من قبل المحامية.

ونوه "أحرار" أن الأسيرة إحسان دبابسة (27 عاما) من نوبا في الخليل تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أربعة أيام رفضا لنقلها لسجن “الدامون"، حسبما أكدت عائلتها نقلا عنها.

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد قررت مؤخرا عزمها افتتاح قسم جديد للأسيرات الفلسطينيات في سجن "الدامون"، وذلك بسبب الاكتظاظ وازدياد أعداد الأسيرات  في سجن "هشارون" نتيجة ارتفاع أعداد المعتقلات الفلسطينيات خلال الأشهر الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد