بدء اجتماعات لوضع جداول زمنية لتنفيذ تحديد العلاقة مع إسرائيل

اجتماع للقيادة الفلسطينية

رام الله / سوا / بدأت اللجنة السياسية الفلسطينية، أمس، سلسلة اجتماعات في مسعى لوضع جداول زمنية لتنفيذ توصيات كانت قد وضعتها حول تحديد العلاقة مع إسرائيل وتم إقرارها من قبل اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة (فتح).

من جهة ثانية أكدت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني عقد دورة للمجلس في غضون سقف زمني أقصاه 3 أشهر بعد أن كان من المتوقع عقد دورة المجلس قبل نهاية العام الجاري.

وقال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، لصحيفة الأيام المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء إن اللجنة السياسية اجتمعت أمس وستواصل اجتماعاتها في الفترة القريبة المقبلة لوضع جداول زمنية لتنفيذ التوصيات بتحديد العلاقة مع إسرائيل.

ويترأس أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات اللجنة السياسية التي تضم في عضويتها أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح ومستقلين.

وكانت اللجنة السياسية قدمت توصياتها الشهر الماضي إلى اللجنتين التنفيذية والمركزية وتم قبولها علما أن استمرار المأزق السياسي يدفع باتجاه تنفيذ هذه التوصيات.

من جهة ثانية قال أبو يوسف: «سيكون هناك اجتماع في الفترة القادمة لوضع الترتيبات النهائية لإنجاز التحضيرات لعقد المجلس الوطني الفلسطيني خلال موعد اقصاه 3 أشهر».

وأضاف: «تم توجيه دعوات مكتوبة إلى حماس والجهاد الاسلامي لحضور اجتماعات اللجنة التحضيرية والاتفاق على عقد دورة للمجلس الوطني ببنيته الحالية وضمان انجاحه من خلال تحقيق نصاب الثلثين من اعضاء المجلس وايضا تحضير الوثائق وبخاصة البرنامج السياسي».

وكانت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني اجتمعت مرتين أواخر الشهر الماضي الأولى برئاسة الرئيس محمود عباس والثانية برئاسة رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون .

وقال أبو يوسف: درسنا عقد المجلس الوطني ووجدنا أن هناك حاجة لمزيد من التحضيرات التي يستوجب أن تنتهي في غضون فترة لا تزيد على 3 أشهر، مشيرا إلى أن «المجلس سيعقد في رام الله الا اذا كانت هناك ظروف قاهرة تستوجب عقده في الخارج».

ولفت أبو يوسف إلى انه تم بحث توفر نصاب الثلثين لانعقاد دورة عادية للمجلس الوطني وقال: وضعنا خارطة لوجود الأعضاء في الضفة الغربية و غزة والخارج ووجدنا أن هناك امكانية لحضور الثلثين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد