السفير قسيسية يطلع مسؤولين دوليين على آخر التطورات

none

  رام الله /سوا/  أطلع سفير دولة فلسطين لدى حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية، رئيس الوفد المفاوض من جانب الفاتيكان المونسنيور أنطونيو كاميلييري، على آخر التطورات والمستجدات الراهنة، والمأزق السياسي الذي وصلت إليه القضية الفلسطينية بسبب السياسات والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية على الأرض.

 كما أطلع السفير قسيسية، المونسنيور كاميلييري، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الاثنين، في حاضرة الفاتيكان، على دور اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس وأهمية التعاون معها في تعزيز الوجود الكنسي في الأراضي المقدسة.

واتفق الجانبان على أهمية البدء بتنفيذ بنود الاتفاقية المشتركة بين الجانبين التي تم توقيعها من قبل وزيري خارجية البلدين في السادس والعشرين من شهر حزيران 2015، التي بموجبها اعترفت دولة الفاتيكان بالدولة الفلسطينية ضمن الشرعية الدولية، بما فيها رفع التمثيل الدبلوماسي.

كما بحث الجانبان في قضايا اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، وأهمية التعاون معها من أجل تعزيز الوجود الكنسي والمسيحي في الأرض المقدسة.

وكان السفير قسيسية التي في وقت سابق، مع رئيس المجلس البابوي الكاردينال جون لويز تورون بحضور المونسنيور خالد عكاشة مساعد تورون لحوار الأديان.

وتناول اللقاء مبادرة سيادة الرئيس محمود عباس ل فتح حوار بنًّاء مع الأزهر الشريف، وأهمية العمل المشترك بين الفاتيكان والمرجعيات الدينية الإسلامية لمواجهة التعصب والتطرف الديني، وتشجيع الحوار على أساس الاحترام المتبادل والعمل المشترك، لتأكيد الحضور العربي المسيحي في المشرق العربي .

كما التقى السفير قسيسية، مع الرئيس الأعلى لكنائس الشرق الكاردينال ليوناردو ساندري، ووضعه في صورة وضع الكنيسة في القدس والتحديات التي تواجه الكنيسة المحلية.

ومن جهته، ثمن الكاردينال ساندري توقيع الاتفاقية الشاملة بين الدولتين، وتمنى أن تكون هذه الاتفاقية مثالاً يحتذى به، خاصة في العالمين العربي والإسلامي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد