إحياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا في تشيلي

none

رام الله /سوا/ أحيت سفارة دولة فلسطين في جمهورية تشيلي، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث أقيم حفل خاص في مقر اللجنة الاقتصادية لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي، وهي أيضاً مقر الأمم المتحدة في العاصمة سانتياغو.

وحضر الحفل أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى تشيلي، ونائب رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية التشيلية انريكي باريقا، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والبرلمان، ورؤساء المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ورئيس النادي الفلسطيني موريس خميس، وممثلون عن المؤسسات الاجتماعية والدينية للجالية الفلسطينية في تشيلي.

وألقى سكرتير اللجنة الاقتصادية لويس جانيس، رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تناول من خلالها الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية وتصاعد الأحداث في الآونة الأخيرة، والتي ألقت بضلالها على توقف عملية السلام وإعاقتها، حيث ينظر العالم الى انتهاء دوامة العنف واستئناف عملية السلام.

وتناول سفير فلسطين عماد نبيل جدع، المسؤولية الدولية عن مأساة شعبنا والسماح لإسرائيل بتجاوز كل القرارات الدولية، والضرب بعرض الحائط بالقانون الدولي، مطالبا بأفعال تلزم إسرائيل باحترام الشرعية الدولية كسبيل لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد