المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل جنوب إفريقيا لدى فلسطين

ممثل جنوب أفريقيا

رام الله / سوا/ تسلّم وزير الخارجية رياض المالكي ، اليوم الاثنين، نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل جمهورية جنوب افريقيا الجديد لدى دولة فلسطين السفير أشرف يوسف سليمان.

وأعرب المالكي خلال اللقاء، عن تقديره للعلاقات المميزة  والتاريخية  بين دولة فلسطين وجمهورية جنوب إفريقيا، كما وضع السفير الجديد، في صورة  آخر الأوضاع والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، بما فيها  مدينة القدس والاعتداءات المتواصلة على المسجد الاقصى، والتي تعيق عملية السلام وتقوض مبدأ حل الدولتين، وتهدف لتكريس سياسة الفصل العنصري.

بدوره، أكد السفير سليمان موقف بلاده الثابت والداعم للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، كما شدد على اهتمام حكومة بلاده في مواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية وصولا لإنهاء الاحتلال، وأشار الى ضرورة  تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات من خلال اللجان المشتركة.

وفي نهاية اللقاء تمنى المالكي النجاح والتوفيق لممثل جنوب افريقيا الجديد في مهامه الجديدة، معربا عن استعداد وجاهزية الوزارة وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافه التسهيلات لإنجاح مهامه في دولة فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد