أبو ليلى: نتوقع ضم حكومة الاحتلال كامل الضفة لها

قيس عبد الكريم

رام الله / سوا / قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية أن التصريحات والادعاءات الاسرائيلية الجديدة حول الاستيطان تؤكد مرة اخرى انتهاك الاحتلال الاسرائيلي للقانون الدولي وكذلك لاتفاق جنيف وكافة الاعراف والقوانين الدولية.

وأضاف النائب أبو ليلى في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية،  "ان الاجراء الذي بادر اليه المتطرف تسيفي حطبولي" نائب وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي، والذي يدعي من خلاله حق اليهود في اقامة المستوطنات في الضفة يؤكد حقيقة السياسة الاسرائيلية والنوايا الحقيقة لحكومة الاحتلال".

وأوضح أنه " وفقا للمنطق الاسرائيلي يتوقع ان تقدم حكومة الاحتلال على ضم كامل الضفة الغربية ، حيث الزمت وزارة خارجية الاحتلال كافة ممثلياتها في الخارج عرض وثيقة خاصة على المواقع الالكترونية الرسمية الخاصة بالسفارات والممثليات الاسرائيلية "تثبت شرعية وقانونية المستوطنات سواء من الناحية القانونية او التاريخية" .

وطالب، المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ومعاقبة إسرائيل على تنصلها من كافة الاتفاقيات الموقعة وكذلك مخالفتها القوانين الدولية التي أقرت من المجتمع الدولي، ووضع إسرائيل موضع المحاسبة على جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ إجراءات ملموسة لوضع حد لاحتلالها المتواصل للأراضي الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد