الاونروا: مشاورات مع الامارات لبناء مشروع اسكاني جديد بغزة بقيمة 35.8 مليون دولار

مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في خانيونس

غزة / سوا /  كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" أنها تجرى مشاورات مع دولة الامارات لإنشاء مشروع إسكاني جديد للاجئين الفلسطينيين بقيمة 35.8 مليون دولار امريكي.

وقالت ميلندا يان نائبة مدير عمليات الاونروا في غزة خلال حفل افتتاح مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في خانيونس جنوب قطاع غزة  ان الاونروا تتواصل مع دولة الامارات من أجل بناء حي اسكاني جديد للاجئين الفلسطينيين في غزة.

وأوضحت يان ان مدينة الشيخ خليفة بن زايد في خانيونس واجهت الكثير من الصعوبات نتيجة الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة ، اضافة الى الحروب الثلاثة التي وقعت في القطاع.

وأضافت:" هناك 600 عائلة من اللاجئين تسلمت هذه المنازل ، حيث سيستفيد من المشروع نحو 4 آلاف لاجئي فلسطيني".

وقالت يان ان هناك مئات الأسر الفلسطينية بلا مأوى نتيجة تدمير منازلهم في الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة ، مشيرة الي ان 14 الف منزل تدمر إما جزئي أو كلي في هذه الحرب.

وطالبت برفع الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة ، وكل تلك القيود يجب رفعها حتى تتحرر غزة من الحاجة الإنسانية أو من الحاجة للمساعدات الإنسانية".

وكان سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة امر ببناء هذه المدينةعلى نفقته الخاصة لاسكان المواطنين الفلسطينيين الذين تضرروا من الاحتلال واعتداءاته على منازلهم.

يشار الى ان مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية اقيمت فوق انقاض مستوطنة موراج الاسرائيلية ما بين مدينتي رفح وخانيوس بقطاع غزة بعد وقت قصير من انسحاب الاحتلال من قطاع غزة.

وكان سمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية قد قام في الثامن من اكتوبر 2005 بوضع حجر اساس مدينة الشيخ خليفة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد