اتحاد الشباب التقدمي ينظم مهرجان "انتصار الشهادة" لتكريم الخريجين

تكريم إحدى الخريجات

غزة /سوا/ نظم تجمع الخريجين التابع لاتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني الإطار الشبابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء أمس السبت مهرجان تكريم للخريجين في جامعات قطاع غزة، فوج شُهداء الانتفاضة تحت عنوان "انتصار الشهادة".

وشارك في الحفل أكثر من 150 خريج وخريجة جميعهم من عام 2014-2015، بحضور حشد كبير من أهالي الخريجين، بدورها افتتحت الرفيقة بيسان السردي المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والسلام الوطني الفلسطيني.

من جهته توجه عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق محمد المجدلاوي بالتحية للشباب الفلسطيني المنتفضين في جميع ميادين الوطن، خص منهم الخريجين داعياً لضرورة العمل الجاد والمستمر من أجل انتزاع حقوقهم وتحقيق مطالبهم فهم الأجدر على تحقيق ذلك.

ودعا المجدلاوي كافة الفصائل الفلسطينية والجهات المعنية إلى التعامل بالإيجابي مع المبادرة التي قدمتها الجبهة لتشكيل قيادة وطنية موحدة تضمن الحفاظ على استمرارية هذه الانتفاضة وعدم حرف مسارها ومن أجل تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها.

بدوره توجه الرفيق يوسف السلطان مسؤول تجمع الخريجين التقدمي بالتحية إلى أرواح الشهداء جميعاً وخصوصا الشهداء الخريجين.

وأكد السلطان أن تجمع الخريجين التقدمي جاء لكي يحمل رسالة الخريجين المُهمشين والعاطلين عن العمل ليكون منبراً يدافع عن حقوقهم ويحتوي معاناتهم.

كما أوضح السلطان أن تجمع الخريجين أبوابه مفتوحة أمام جميع خريجي قطاع غزة وأنه إلى جانب النضال النقابي يحتوي على العديد من البرامج التي ستُنفذ قريباً لا سيما على صعيد تطوير المهارات لدى الخريجين وتنمية قدراتهم المهنية بما يتوافق مع سوق العمل الفلسطيني.

وفي كلمة الخريجين توجه فادي الخطيب بالتحية إلى اتحاد الشباب التقدمي على جهوده في تنظيم الحفل، مؤكدا أن الخريجين أعدادهم تتزايد يوماً بعد يوم ولا يوجد أي افق للعمل في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة نتيجة الحصار والانقسام.

وتخلل الحفل أيضا العديد من الفقرات الفنية وفي الختام تم تكريم الخريجين من خلال لجنة التكريم (جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ومسئول فرعها في غزة، والنائب في المجلس التشريعي عن كتلة الشهيد أبو علي مصطفى الرفيق جميل المجدلاوي، ومسئول لجنة العمل النقابي وعضو قيادة فرع قطاع غزة في الجبهة الرفيق نصر الله جرغون، ومسئول لجنة النشاط الشبابي وعضو قيادة فرع غزة الرفيق محمود الراس، وعضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الرفيق أحمد الطناني).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد