صيدم يندد بممارسات الاحتلال ضد المؤسسات التربوية

وزير التربية التعليم صبري صيدم

رام الله /سوا/ ندد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم بممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وانتهاكاته المتواصلة بحق التعليم، واستهداف الأطفال، والاعتداء على مؤسساتهم التربوية، في خرق واضح وخطير لكافة المواثيق والأعراف الحقوقية والإنسانية والدولية.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الخميس، مدرسة بدو الكعابنة الأساسية، وروضتها المهددة بالهدم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومشاركته باجتماع المجلس التنفيذي لفعاليات ومؤسسات محافظة أريحا، الذي عُقد في ساحة المدرسة، بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وممثلين عن الفعاليات الرسمية والمؤسسات الأهلية والدولية.

و قال صيدم: 'جئنا في هذا اليوم الذي انتهى فيه موعد إخطار هدم المدرسة وروضتها، التي تحتضن 12 طفلاً؛ لنؤكد معاً على مساندتنا ووقوفنا في وجه هذه التهديدات والانتهاكات، التي لن تثنينا في مواصلة مسيرة النضال والتعليم والصمود والإصرار والحياة'.

وأكد أن الوزارة ستسخر كل إمكانياتها، وستعمل على تلبية احتياجات المدرسة، من أجل ضمان استمرار المسيرة التربوية، ودعم الأطفال، والانتصار لحقهم في التعليم في ظل بيئة آمنة ومستقرة، معرباً عن شكره لكافة المؤسسات والهيئات التي أسهمت في دعم المدرسة والوقوف إلى جانبها.

ودعا صيدم كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات، والعمل على لجم ممارسات الاحتلال، واستهدافه للطلبة الفلسطينيين، والاعتداء على الأطفال والتنكيل بهم.

من جانبه، نقل الفتياني تحيات الرئيس محمود عباس لأسرة المدرسة ولأهالي المنطقة، مشدداً على الحرص الذي توليه القيادة الفلسطينية للدفاع عن المؤسسات التعليمية والأطفال.

وأكد دعم المناطق المستهدفة، وديمومة مسيرة التعليم والدفاع عن الحقوق المشروعة.

بدوره، جدد عساف تأكيده على حماية أبناء الشعب الفلسطيني، والعمل على تعزيز روح التصدي لسياسات الاحتلال وممارساته القمعية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد